الرئيسية » فن وثقافة » أجندة الفعاليات الثقافية والفنية غدا الأربعاء

أجندة الفعاليات الثقافية والفنية غدا الأربعاء

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا الأمسية الشعرية السنوية للشاعر الدكتور أحمد تيمور، بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والطرب في مصر والعالم العربي ؛ ويلقي الشاعر مجموعة من روائعه الشعرية.
ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية صالون السينما الوثائقية، في السابعة مساء، بقصر الأمير طاز بحي الخليفة ؛ يأتي الصالون في إطار ذكرى تحويل مجرى نهر النيل في 15 مايو عام 1964، أثناء بناء السد العالي، حيث يتم عرض فيلم “أيام مجيدة” وهو من أعمال حسن التلمساني، ومحمد صلاح.

كما يستعد جاليري قرطبة بالمهندسين لختام موسمه الفني 2016 /2017 بعرض كبير وهام لإبداعات الفنانة السويسرية الراحلة مارجو فيون والتي ولدت وعاشت حياتها تقريبًا في مصر مولعة بالحضارة والبيئة والثقافة المصرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

وينظم المجلس الأعلى للثقافة احتفالية للإعلان عن نتيجة مسابقة سهير القلماوي للأطفال، في تمام الساعة السادسة مساء. وتقيم أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة ندوة لمناقشة كتاب “حدود مصر الملتهبة”، للمؤلف الكاتب محمد شلبي أمين، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء؛ ويلقي مؤلف الكتاب محمد شلبي أمين كلمة، كما يدير الحوار هشام علوان الكاتب والروائي والمذيع بصوت العرب، ويشارك في الحوار الدكتور فتحي مصيلحي عميد كلية الآداب، جامعة المنوفية الأسبق، والدكتورة هويدا صالح، وعبد السلام فاروق مدير تحرير الأهرام المسائي، ومحمد عبد الحافظ ناصف الكاتب المسرحي.

كما يحيي سلطان العارفين أحمد سليمان حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء. ويستقبل مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفلًا غنائيًّا للفنان الشاب مصطفى أمين في تمام الساعة السابعة مساء. ويقام حفل لباليه الأوبرا، يجمع الكلاسيكية بالحداثة، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

وينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية (إخطاب) مركز أجا ندوة عن (عيد العمال) في العاشرة صباحا بمقر القصر . ويستضيف بيت ثقافة على مبارك بمدينة منية النصر في العاشرة صباحا معرضًا لإنتاج طلاب فرع كلية التربية النوعية بمنية النصر في مجال الفنون التشكيلية ، كما ينظم البيت في ذات الوقت عرضا لنشاط فرقة علي مبارك للسيرة والموال .

وينظم قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر في الخامسة عصرا ورشة تدريبية لتعليم فن ( رسم البورتاريه ) بمقر القصر.

عن فريق العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*