الرئيسية » أخبار » أول رد من النواب على تصريحات توطين الفلسطينيين

أول رد من النواب على تصريحات توطين الفلسطينيين

علّق سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، على تصريحات وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، جيلا جملئيل، إذ قالت إن أفضل مكان يمكن أن يقيم الفلسطينيون فيه دولتهم هو سيناء، قائلًا: «فليفيقوا العرب والمصريين».

وأضاف «وهدان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، أن «كلام الوزيرة يكشف هدف إسرائيل من قبل 67 لتوطين الفلسطينين في سيناء، وتهجير القبائل العربية التي ساهمت في مساندة الجيش في حرب 73»، موضحًا أن «حادث الروضة كان مرتكبيه من الأجانب بحسب ما عرفته من مشايخ سيناء».

وتابع أن «قبائل سيناء يد واحدة مع الجيش ضد اليهود والفكر الداعشي»، مؤكدًا أن «تصريحات الوزيرة الإسرائيلية اليوم تحتاج إلى وقفة، علينا جميعًا مواجهة المخطط الخارجي».

وكانت جيلا جملئيل وزيرة المساواة الاجتماعية بدولة الاحتلال قد جاءت إلى مصر للمشاركة في مؤتمر حول تمكين النساء والفتيات وصرحت بأن أفضل مكان لتوطين الفلسطينيين هو ” شبه جزيرة سيناء ” بحسب ما نقلته القناة الثانية الاسرائيلية ،  ما أثار ضجة عارمة في الأوساط العربية والمصرية ،  ما دعا وزارة الخارجية المصرية لتقديم طلب لنظيرتها بالدولة العبرية لتقديم توضيح رسمي فيما يخص هذه التصريحات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*