الرئيسية » عربي ودولي » إدانة دولية لاستيلاء الاحتلال الإسرائيلي على أراض بالضفة

إدانة دولية لاستيلاء الاحتلال الإسرائيلي على أراض بالضفة

أدانت بريطانيا، اليوم الأربعاء، قرار الحكومة الإسرائيلية بمصادرة 585 فدانًا من الأراضي في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن مثل هذه الخطوات تضر بآفاق حل الدولتين.
وأعلن الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مساحات شاسعة في الضفة الغربية بالقرب من البحر الميت ومدينة أريحا.
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية – في تصريح اليوم الأربعاء – “ندين قرار الحكومة الإسرائيلية بالاستيلاء على 585 فدانًا من الأراضي في الضفة الغربية على أنها (أراضي الدولة)”.
وأضافت “مثل هذه الخطوات تضر بوضوح بالآفاق المنخفضة للتوصل إلى حل الدولتين”.
وأشارت إلى أن المملكة المتحدة وشركائها الدوليين دعوا باستمرار لوضع حد للتوسع الاستيطاني، الذي يعتبر غير قانوني بموجب القانون الدولي ويشكل عقبة أمام السلام.
وأكدت على أنه “إذا كانت الحكومة الإسرائيلية ملتزمة حقًا بحل الدولتين فإنها ستتراجع عن قرارها.”
في سياق متصل، دعت ألمانيا، إسرائيل إلى التراجع عن الاستيلاء على الأراضي في الضفة الغربية.
ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الإخبارية، عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية قولها إن برلين تتخوف من استغلال مصادرة الأراضي في توسيع المستوطنات الإسرائيلية، ومن جعل إبرام اتفاق سلام مع الفلسطينيين أكثر صعوبة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، سوسن شلبي، اليوم الأربعاء، إن “الحكومة الألمانية تعرب عن أسفها حيال هذا القرار وتأمل في التراجع عنه”.
وكانت هيئة الدفاع العسكرية الإسرائيلية المسئولة عن مراقبة الشئون المدنية الفلسطينية “كوجات”، قد أكدت اليوم أن 580 فدانا أو “235 هكتار” قرب أريحا في الضفة الغربية أعلنت أنها أراض تابعة للحكومة الإسرائيلية.. حيث علقت شلبي على ذلك إن القرار الإسرائيلي “يبعث برسالة خاطئة في توقيت خاطئ”.
واحتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية في حرب عام 1967 بعد أن كانت تحت سيطرة الأردن. ويسعى الفلسطينيون إلى إنشاء دولة مستقلة على هذه الأراضي.
تجدر الإشارة إلى أن الألمانية صاحبة الأصول الفلسطينية، سوسن شلبي، قد تولت منصبها متحدثا رسميا باسم الخارجية الألمانية في 5 فبراير الماضي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها سيدة من أصول عربية مسلمة إلى هذا المنصب الرفيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com