الرئيسية » أخبار » إسرائيل تقصف مواقع عسكرية سورية.. والجيش يحذر

إسرائيل تقصف مواقع عسكرية سورية.. والجيش يحذر

(أ ف ب) -اطلقت القوات الاسرائيلية النار على مواقع سورية الاحد للمرة الثانية خلال يومين بعد سقوط عدة قذائف في مرتفعات الجولان المحتلة، بحسب بيان للجيش.

وقال البيان ان الجيش “استهدف مربضين للمدفعية وشاحنة ذخيرة تابعة للنظام السوري”، مشيرا الى ان الجيش طلب من الاسرائيليين الابتعاد عن المناطق المفتوحة قرب القنيطرة حيث دارت معارك عنيفة.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدث الاحد عن الازمة السورية والرد الاسرائيلي السبت ما تسبب بمقتل جنديين سوريين.

وقال نتانياهو في مستهل اجتماع لمجلس الوزراء “لن نتسامح مع التداعيات مهما كانت – لا قذائف هاون ولا صواريخ من اي جبهة، سنرد بقوة على اي هجوم على اراضينا او مواطنينا”.

وقد شنت إسرائيل ضربات جوية متعددة في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في هذا البلد عام 2011، مؤكدة ان معظمها استهدف قوافل أو مستودعات اسلحة تابعة لحزب الله اللبناني.

وتابع نتانياهو “ننظر بخطورة الى محاولات ايران ترسيخ وجودها عسكريا في سوريا ومحاولاتها تزويد حزب الله عبر سوريا ولبنان باسلحة متطورة”.

يذكر ان اسرائيل احتلت نحو 1200 كلم مربع من الجولان ابان حرب 1967 وضمتها لاحقا في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.
ولا تزال سوريا تسيطر على حوالى 510 كلم مربعة من الجولان.

في السياق، حذرت القيادة العامة للجيش السوري إسرائيل، اليوم الأحد، من تداعيات قصفها للجيش السوري في محافظة القنيطرة جنوب سورية .

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان اليوم:  ” بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة في إحباط الهجوم الواسع الذي قامت به جبهة النصرة الإرهابية في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة ونتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدتها، جدد العدو الإسرائيلي اليوم اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية في محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة “.

وحذرت القيادة العامة للجيش السوري من مخاطر هذه الأعمال العدوانية وتحمل “إسرائيل مسؤولية التداعيات الخطيرة لتكرار مثل هذه الممارسات تحت أي ذريعة كانت”، وتؤكد تصميمها “على سحق المجموعات الإرهابية ذراع إسرائيل في المنطقة “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.