الرئيسية » البيانات الرسمية » «التحالف الإشتراكي» يتضامن مع عمال المحلة.. ويؤكد: مطالبهم نموذج لمطالب الآلاف (بيان)

«التحالف الإشتراكي» يتضامن مع عمال المحلة.. ويؤكد: مطالبهم نموذج لمطالب الآلاف (بيان)

يؤيد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إضراب عمال المحلة، حيث تعيش مصر فوضي كبري وتفاوت في الأجور بين مختلف القطاعات الاقتصادية، ويعاني عمال القطاع العام للغزل والنسيج من خطط التخريب المتعمد لمصانعهم والوقوف ضد خصخصتها وبيع الأصول والأراضي وعدم ضخ استثمارات جديدة وعمل إحلال وتجديد للاصول وتطوير للمنتجات.وفي ظل تدني قيمة أجورهم أمام الغلاء الفاحش المنفلت برعاية الحكومة والذي يصب لصالح رجال الأعمال والمستثمرين.

وبعد مطالبات متعددة وبكل الأشكال أعلن عمال شركة مصر لعزل والنسيج بالمحلة الكبرى إضرابهم المفتوح داخل الشركة.

تتلخص مطالب الإضراب في :
– صرف علاوة اجتماعية بواقع 10% ، وعلاوة غلاء معيشة بواقع 10% أسوةً بعمال المطاحن والزيوت والصابون.
– رفع بدل الوجبة إلي 300 جنيه بما يعادل الاسعار السائدة الان في الاسواق.
– تعيين رئيس مجلس ادارة بدلا من المفوض العام وهو ما يعني اجراء انتخابات مجلس ادارة الشركة لوضع سياسات تشغيل مناسبة وإمكانية محاسبته علي أداء الشركة وهو ما لا يمكن عمله بوجود مفوض عام.
– ضم حافز ال220ج إلي الحوافز الشهرية والبدء الفوري في صرفه.
– تحسين الأوضاع داخل مستشفى الشركة .
– الغاء قرار رئيس الشركة القابضه بوقف الترقيات.

إن المطالب العادلة لعمال المحلة هي نموذج لمطالب الالاف من عمال مصر الذين ارهقهم الغلاء وتدني الخدمات وفساد الإدارة وعدم وجود خطط واضحة للتطوير.

إن شركة مصر المحلة نموذج لأزمة قطاع الغزل والنسيج والعشرات من المصانع التي تحتاج إلي ضخ استثمارات ووضع خطط للإحلال والتجديد ،وتخصيص الموارد المالية اللازمة لذلك.إن تشغيل الشركة وتعيين رئيس مجلس ادارة وانتخاب مجلس إدارة جديد هو الكفيل بالحل الجذري للمشكلة.

لذلك يعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عن تضامنه التام مع مطالب عمال المحلة العادلة وحقوقهم المشروعة. ويطالب بالحوار الفوري مع المضربين من أجل تنفيذ مطالبهم.

كما نحذر من أي أجراءات تعسفية في مواجهة العمال المضربين. وأي محاولات للتنكيل بالقيادات الحالية. بل وضرورة عودة العمال المفصولين وعلي رأسهم كمال الفيومي وناجي حيدر، وتنفيذ كل مطالب الإضراب وعودة المفصولين هو ضرورة لتعود شركة مصر جوهرة صناعة الغزل والنسيج في مصر.

ويدعو الحزب، كل الأحزاب والنقابات والجمعيات الأهلية والأفراد، للتضامن مع مطالب عمال المحلة.

عاش كفاح الطبقة العاملة
عاش كفاح عمال المحلة
حزب التحالف الشعبي الاشتراكي
7/8/2017

عن فريق العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*