الرئيسية » أخبار » اختيار الدكتورة فاطمة خفاجي كأحد عشرين شخصية في العالم لمتابعة مقررات بكين

اختيار الدكتورة فاطمة خفاجي كأحد عشرين شخصية في العالم لمتابعة مقررات بكين

اختيرت الدكتورة فاطمة خفاجي كأحد عشرين أمرأة علي مستوي العالم لتكون عضوة في مجموعة المجتمع المدني الاستشارية لمراجعة ما أسفر عنه المؤتمر الدولي الرابع للمرأة الذي عقد في بكين بالصين عام 1995 وخطة عمله وذلك بعد 25 سنة من انعقاده.

وتمثل الدكتورة فاطمة خفاجي المنطقة العربية في هذه المجموعة ويقع علي عاتقها تنسيق ومساعدة المجتمع المدني بالبلاد العربية من أجل وضع أولويات وسياسات تساعد علي تحقيق المساواة بين الجنسين وتحقيق أهداف منهاج عمل بكين.

وجدير بالذكر أنه يعقد كل خمس سنوات منذ انعقاد هذا المؤتمر بالصين عام 1995 مراجعة دورية يجريها الجانب الحكومي من جهه والمجتمع المدني من جهه أخري للنظر فيما تحقق من منهاج عمل بكين ،وماذا لم يتحقق واسباب ذلك .وأيضا ما الذي يجب عمله للاسراع من الوصول الي المساواة بين الجنسين في جميع المجالات وتتم هذه المراجعة أيضا علي المستوي الاقليمي وعلي المستوي الدولي وتنظمها هيئة الامم المتحدة.

في يناير الماضي تم انتخاب الدكتورة فاطمة خفاجي عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي منسق عام لشبكة ثائرة ( شبكة النساء العربيات من أجل التناصف) واليوم يتم اختيارها ضمن مجموعة المجتمع المدني الدولية .وبوابة التحالف تهنئ الدكتورة فاطمة خفاجي بهذه المسئولية الجديدة متمنين لها دوام التوفيق في التعبير عن هموم وطموحات المرأة العربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com