Site icon بوابة التحالف الإخبارية

الأحزاب الاشتراكية تنعي عاصم عفيفي عامل يونيفرسال المنتحر

عامل يونيفرسال انتحر نتيجة عجزه عن تدبير احتياجات اسرته
تعنت الشركة ومماطلتها في صرف مستحقات العاملين رغم الاتفاقية الموقعة برعاية وزارة القوي العاملة 
التضخم والغلاء يؤدي إلي حرمان المواطنين من تلبية احتياجاتهم الاساسية
أصدرت الأحزاب الاشتراكية بياناً نعت فيه عاصم عفيفي العامل بشركة يونيفرسال والذي انتحر لأنه لم يعد قادراً علي تلبية احتياجات أسرته وجاء بالبيان:
تتقدم الأحزاب الموقعة أدناه بالتعازي لأسرة العامل عاصم عفيفي عبد المعبود العامل بقسم التركيب بشركة يونيفرسال الذي انتحر اليوم تاركا رسالة أنه لم يعد قادرا على تلبية احتياجات أسرته ولهذا أقدم على الانتحار. نقدم التعازي بينما نتضامن مع عمال الشركة المحتجين والغاضبين من هذا المصير الذي انتهى إليه زميلهم. فالشركة لشهور تتعنت في صرف مستحقات العمال رغم الاتفاقيات الجماعية التي رعتها وزارة القوي العاملة وآخرها في ٢ يناير ٢٠٢٢ ٬ الأمر الذي دفع العامل للانتحار . فالشركة قد صرفت مستحقات ديسمبر وامتنعت عن صرف مستحقات يناير لتضع العمال في ظروف بالغة السوء أدت لهذا المصير الأليم الذي انتهى إليه عاصم.
إن غالبية المصريين يعيشون ظروفا اجتماعية قاسية. وقد أدت موجات التضخم المتتالية من حرمان قطاع عريض من المواطنين من قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية… تزداد المعاناة بينما يفتقد هذا القطاع من العمال والموظفين والفلاحين أي أدوات للتفاوض من أجل تحسين ظروفهم الأمر الذي يتركهم في معاناة مستمرة تدفع بعض منهم لإنهاء حياته في رسالة بالغة القسوة يجب ألا تمر بدون محاسبة من دفعوا العامل لهذا المصير ، ولمراجعة شاملة للسياسات الاقتصادية التي تضغط على غالبية المواطنين بل لمراجعة حال التنظيم النقابي للعمال والفلاحين المصريين المحرومين من أداتهم الوحيدة للتفاوض مع أجل تحسين شروط الحياة بل في الاستمرار أحياء.
حزب التحالف الشعبي الاشتراكي
الحزب الاشتراكي المصري (تحت التأسيس)
الحزب الشيوعي المصري (تحت التأسيس)
حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)
Exit mobile version