الرئيسية » أخبار » الأحزاب الديمقراطية و الاشتراكية يبلغون اعتراضهم علي تصريحات الرئيس البرازيلي حول نقل سفارته إلي القدس المحتلة

الأحزاب الديمقراطية و الاشتراكية يبلغون اعتراضهم علي تصريحات الرئيس البرازيلي حول نقل سفارته إلي القدس المحتلة

توجه أمس وفد من أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية والاحزاب الاشتراكية إلي سفارة البرازيل بالقاهرة لتسليم رسالة وقع عليها 14 حزب سياسي و6 منظمات وعدد كبير من الشخصيات العامة .

ضم الوفد المهندس محمد سامي رئيس حزب تيار الكرامة والأستاذ عاطف مغاوري نائب رئيس حزب التجمع الوطني والمهندس ممدوح حبشي أمين العلاقات العربية والدولية بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، والدكتور عبدالجليل مصطفي والدكتور مجدي عبد الحميد من قيادات الحركة المدنية.

حذرت رسالة الأحزاب المصرية من التصريحات التي أدلي بها الرئيس البرازيلي المنتخب  جيير بولسونارو عن نيته نقل سفارة البرازيل الي القدس المحتلة .وذكرت الرسالة بقرارات الشرعية الدولية بخصوص مدينة القدس كمدينة تحت الاحتلال وأكدت ايضا علي مواقف الحكومات البرازيلية المختلفة من رفض الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية ونبهت إلي الأضرار التي يمكن أن تخلقها هذه الخطوة بالعلاقات بين الشعوب العربية والشعب البرازيلي .

وقد ساد اللقاء جو من التفهم لموقف الأحزاب والقوي المصرية وامتد اللقاء لأكثر من ساعة ونصف. وسيتولي سفير البرازيل توصيل الرسالة ونتائج الحوار لحكومة بلاده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com