الرئيسية » أخبار » الأردن تنتفض ” إضراب يعم ربوع المملكة إعتراضاً على مشروع ضريبة جديدةعلى الدخل”

الأردن تنتفض ” إضراب يعم ربوع المملكة إعتراضاً على مشروع ضريبة جديدةعلى الدخل”

عمان – التحالف

شهدت المملكة الأردنية اليوم الأربعاء إضراب واسع عن العمل، احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي رفعته الحكومة إلى البرلمان لبحثه وإقراره في دورة استثنائية مرتقبة خلال شهرين.

ونقلت روسيا اليوم عن جريدة “الغد” الأردنية أن موظفين من القطاع العام والخاص بدأوا الإضراب منذ الساعة التاسعة صباحا استجابة لطلب اللجان التحضيرية للإضراب في مختلف القطاعات احتجاجا على مشروع القانون.

ورغم التحذيرات الحكومية بتنفيذ أحكام نظام الخدمة المدنية، التي تمنع موظفي القطاع العام من تنفيذ الإضرابات خلال ساعات العمل الرسمي إلا أن العديد من الموظفين انضموا للإضراب تنفيذا لمطالب نقاباتهم.

كما أفادت وكالة سكاي نيوز عربية  أن الإضراب قد شل  معظم المرافق الحيوية في القطاعين العام والخاص في الأردن ، وذلك تلبية لدعوة النقابات الفاعلة للاحتجاج على مشروع القانون الذي وسع الخاضعين لضريبة الدخل

وكانت 15 نقابة في البلاد دعت أعضاءها ومنتسبيها في القطاعين العام والخاص للإضراب رفضا لمشروع القانون، الذي استدعى إقدام البرلمان على اتخاذ قرار بعقد سلسلة حوارات موسعة لمناقشته، مع مختلف القطاعات المهنية والصناعية والتجارية والعمالية.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.