الرئيسية » قبلي وبحري » الإسكندرية: إجراءات وتسهيلات لتنشيط حركة السياحة بالمدينة

الإسكندرية: إجراءات وتسهيلات لتنشيط حركة السياحة بالمدينة

طالب محافظ الأسكندرية محمد عبد الظاهر جميع الأجهزة بالمحافظة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وتقديم كافة التسهيلات، لتعود للإسكندرية مكانتها السياحيه نظرا لما تمتلكه المدينة من مقومات تاريخية وسياحية .
جاء ذلك خلال إجتماع محافظ الأسكندرية اليوم الاثنين مع اللواء نادر جنيدي مدير الامن و اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وجميع الاجهزه الامنيه ومسؤولي السياحه وأعضاء مجلس النواب ؛ وذلك لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستقبال الرحلات السياحية بميناء الاسكندرية ،ووضع الضوابط الامنيه اللازمه لتأمينها وتشجيع السياحة .
ولفت عبد الظاهر الي أن الامن والاقتصاد وجهان لعمله واحده فاذا توفر الامن عادت السياحه وزادت الاستثمارات وتحسنت الحاله الاقتصاديه مشيرا إلي أنه تقرر تشكيل مجوعة عمل تضم وكيل وزارة السياحة ومدير هيئة تنشيط السياحة ومديرية الطرق ومدير ادارة مرور بالإسكندرية ومدير إدارة شرطة السياحة و شرطة المرافق ومدير الآثار ورئيس الحي المختص، تكون مسئوليتها زيارة المناطق السياحية ومراجعة خطوط سير الأفواج السياحية وتحديد أية عوائق أو مشكلات قد تواجه السائح أثناء زيارة هذه المناطق ، مطالبا النواب بمشاركة مجموعة العمل في دوائرهم و تقديم المقترحات من شانها خدمه السياحة بالاسكندرية
ومن جانبه أوضح مدير الأمن اللواء ” نادر جنيدي ” بأن تأمين الأفواج السياحية يعد تأمين للمواطن أيضا فالسياحه تعود بالنفع عليه في المقام الأول من حيث تشجيع الاستثمار و زيادة الأيدي العاملة ، مشددا أن مديرية أمن الإسكندرية على أهبة الاستعداد لتأمين أي سائح ماديا واجتماعيا وسياسيا .
واضاف ان مديرية الأمن تشترك مع شرطة السياحة لتأمين السياح منذ دخول الباخرة للميناء وحتى رحيلها وتأمين تواجد السائح فى المزارات والاماكن الأثرية ، كما أنه يتم تأمين الطرق داخل الإسكندرية وذلك من خلال تواجد قوات انتشار سريع مخصصة للافواج السياحية على الطريق وتخصيص خدمات أمنية سرية أثناء تواجد السياح في الجولات الحرة الخارجية للسياح، لافتا بأنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لتعريف السائح قبل حصوله على التأشيرة بشروط وضوابط العملة في مصر.
من جانبها أشارت عزة إبراهيم وكيلة وزارة السياحة بالاسكندرية بأن دور وزارة السياحة يتكامل مع المنظومة الامنية حيث يتم تنفيذ كشف دوري على سائقي المركبات السياحيه لضمان عدم تعاطيهم اية مواد مخدره مع الالتزام بالبرامج السياحية والتاكد من تواجد مرشدين سياحين لديهم تراخيص سارية .
وقالت أن الوزارة ألزمت الفنادق بإجراءات أمنية ومنها تركيب كاميرات المراقبة بالداخل و الخارج مع تأمين أماكن الانتظار ومن المقرر من الشهر القادم بداية عودة المراكب السياحية مما يعنى زيادة عدد السياح.
كما اقترح أعضاء مجلس النواب عمل لافتات في الشوارع تتحدث عن الأماكن الأثرية و تمهيد كافة الطرق التي تؤدي إلى الأماكن و المزارات السياحية ، وتدريب الضباط وأفراد الأمن للتعامل مع السياح ، وزيادة عدد الكاميرات فى الأماكن السياحية والطرق لرصد أي مخالفة أو تعدي على السائح .
كما لفتوا الي أهمية توفير خط ساخن للسياح لاستخدامه اذا ما واجهتهم أي مشكلة، و مطالبين بالاستعانة بالشباب لمرافقة الوفود السياحية ، وتشجيع سياحة الغطس بالميناء الشرقية ،و انشاء مستشفى عالمي بغرب الاسكندرية لتشجيع وتنشيط السياحة العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com