الرئيسية » عربي ودولي » الأعتداء علي الروائي الدكتور عاطف أبو سيف في غزة

الأعتداء علي الروائي الدكتور عاطف أبو سيف في غزة

في إطار قمع اي صوت تنويري في قطاع غزة قامت عصابات الظلام الإجرامية اليوم بالاعتداء علي المناضل الأديب الروائي الدكتور عاطف أبو سيف.

عاطف أبو سيف روائي فلسطيني من مواليد مخيم جباليا قطاع غزة عام 1973، ابن لعائلة هُجّرَت من يافا، صدرت له قبل ست روايات هي: ظلال في الذاكرة 1997 وحكاية ليلة سامر 1999 وكرة الثلج 2000 وحصرم الجنة 2003 وحياة معلقة 2014، الحاجة كريستينا،  كما صدر له في القصة القصيرة مجموعتان قصصيتان هما: الأشياء عادية جداً و قصص من زمن غزة.

وقد رشحت روايته (الحاجة كريستينا) لجائزة البوكر للرواية العربية لعام 2018.وقد تعرض اليوم للاعتداء ضمن حرب قوي الظلام ضد كل رموز التنوير في قطاع غزة .

سبق أن منعت قوات الأمن الحمساوي في غزة للكاتب والروائي الدكتور عاطف أبو سيف من التوجه للضفة الغربية في طريقه إلى المغرب لحضور معرض الدار البيضاء للكتاب عام 2015، حيث كان سيتم إعلان القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية هناك يوم 13 فبراير.وكانت رواية أبو سيف ‘حياة معلقة’ قد تم اختيارها من القائمة الطويلة لتكون بذلك الرواية الفلسطينية الوحيدة التي تدخل المنافسة على واحدة من اهم جوائز الأدب العربي.وهو ما اثار الكتاب والمثقفين والمفكرين الفلسطينين والذين أعلنوا تضامنهم مع الدكتور عاطف أو سيف . واليوم حدث أعتداء جديد عليه في غزة.

وقد كتب المفكر والمناضل الفلسطيني الدكتور عبدالرحمن برقاوي علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك    ”  أستنكر وأدين بكل قوة الاعتداء الإجرامي الغادر، الذي تعرض له الصديق والأخ المناضل الأديب الروائي د.عاطف أبوسيف اليوم في غزة ،على أيدي عصابات الظلام الإجرامية ،أعداء الوطن والديمقراطية والحرية والكرامة.

ألف سلامة على أديبنا الوطني الكبير…وكل التضامن والدعم له ضد القمع والعدوان. والخزي والعار للمعتدين الآثمين ومن يقفون وراءهم من قوى الشر والفتنة والظلام” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com