الرئيسية » فن وثقافة » التاريخ القضائي في الشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية.. غدا

التاريخ القضائي في الشرق الأوسط بالجامعة الأمريكية.. غدا

افتتح صباح بعد غد الجمعة مؤتمر التاريخ السنوي لقسم الحضارات العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحت عنوان: “الشريعة والفقه والعرف والقانون: التاريخ القضائي في الشرق الأوسط،”، في القاعة الشرقية، بميدان التحرير.
ويقام المؤتمر الذي يستمر يومين، بالتعاون مع مؤسسة كليفلاند بايرد دودج، ويناقش قضايا متعلقة بالتاريخ القضائي في الشرق الأوسط والعلاقة بين مفاهيم الشريعة، الفقه، العرف والقانون واستخدامهم في تاريخ المنطقة.
جدير بالذكر أن مؤتمر التاريخ السنوي هو مؤتمر ينظمه قسم الحضارات العربية والإسلامية منذ أوائل التسعينات، وكان المؤتمر بالأساس يخدم طلاب الدراسات العليا بالقسم ثم توسع ليشمل المؤرخين الشباب من الجامعات الحكومية وكذلك المؤرخين الأوروبيين والأمريكيين واليابانيين المقيمين في القاهرة والحريصين على توسيع بحوثهم ومفاهيمهم، وعلى مر السنوات، أصبح المؤتمر أحد المعالم الثقافية في القاهرة ومنتدى بارز للمؤرخين الشباب.
يضم المؤتمر نخبة من الأكاديميين من بينهم، كاميلو جوميز- ريفاز، جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز؛ باقي تزجان، جامعة كاليفورنيا بدايفيز؛ نيكولا ميشيل، المركز الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة؛ مجدي جرجس، جامعة كفر الشيخ؛ ناصر عثمان، جامعة الأزهر؛ سيد عشماوي٬ جامعة القاهرة؛ روود بيتيرز، جامعة أمستردام؛ محمد سراج، الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ عماد أبو غازي، جامعة القاهرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com