الرئيسية » البيانات الرسمية » “التحالف الاشتراكي” ينعي المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم

“التحالف الاشتراكي” ينعي المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم

نعي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المناضلة فاطمة احمد ابراهيم، عضوة اللجنة المركزية، وأحد أبرز القيادات التاريخية للحزب الشيوعي السوداني، واولي رئيسات الاتحاد النسائي الديمقراطي المناضل الفذ ضد الاستعمار والقوى الامبريالية في السودان وخارجه، واول برلمانية سودانية عقب مشاركتها ثورة الشعب السوداني الشعبية الرائدة في اكتوبر 1964 ومن اوائل رئيسات وزعامات الاتحاد النسائي العالمي.

وأكد الحزب، في بيان، أنه إذ ينعي بمصر فقيدة النضال الديمقراطي والثوري في السودان الشقيق وعلى المستوى العالمي، إنما يشاطر الحزب الشيوعي السوداني والجماهير السودانية التي حملت فاطمة احمد ابراهم راياتها من اجل الحقوق الثابتة للنساء والرجال ولأكثر من نصف قرن وأضافت نضالهم إلى النضال العربي الافريقي والعالمي، ما كان شرفا لنا جميعا رجالا ونساء، واعترف به العالم من حركات التحرر الوطني والحركات الاجتماعية لحقوق الانسان والى منصات الأمم المتحدة ودوائر العالم الثالث تقديرا لموقف فاطمة ابراهيم مع جماهيرها الشعبية في كافة أنحاء السودان.

ان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إذ يبعث بتعازيه لرفاق النضال في الحزب الشيوعي السوداني إنما يرجو ان تصل أعمق مشاعر رفيقاتنا ورفاقنا جميعا الي اسرة الفقيدة العزيزة والي القاعدة الشعبية النسائية والجماهيرية في السودان. واثقين ان السيرة النضالية للراحلة فاطمة ابراهيم سوف تبقي في أعناقنا جميعا. لتخصب في الارض العربية الافريقية والنضالات الشعبية العالمية اطيب الثمرات

عن فريق العمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*