الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي الاشتراكي يدين العدوان على سوريا.. ويطالب بطرد السفير الأمريكى

التحالف الشعبي الاشتراكي يدين العدوان على سوريا.. ويطالب بطرد السفير الأمريكى

يدين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي العدوان الأمريكى الإجرامى على سوريا، بمشاركة أطراف دولية وعربية، عبر التخطيط والدعم المالي والعسكري، أو بالصمت، في مشهد مكرر لما حدث فى الغزو الأمريكى للعراق، وعمليات حلف الناتو في ليبيا.

ويؤكد الحزب أن هذا العدوان امتداد لمحاولات الهيمنة الأمريكية على المنطقة، وتفتيت وتقسيم دولها، وهو أيضا حلقة من حلقات صفقة القرن المشبوهة على حساب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، والشعوب العربية، وتمكين العدو الصهيوني من السيطرة والقيادة.

كما يعتبر الحزب أن العدوان تصعيد خطير ينطوى فى تداعياته المحتملة على إمكانية الانزلاق إلى حرب عالمية، ساحتها المنطقة الملتهبة الآن فى المشرق العربى، بهدف إعادة تقسيم النفوذ، ووقف القوى الصاعدة الجديدة فى النظام الدولي.

ويتطلع حزب التحالف الشعبى لنضال مشترك، بين الشعوب العربية وقواها الحية، لمواجهة أوضاع التبعية المعممة، وخطابات الشراكة الاستراتيجية، ووقف توسيع التطبيع والسلام الدافئ، والحفاظ على وحدة أراضيها في ظل نظم وطنية تصون الاستقلال ضد التدخلات الأجنبية، وكل اشكال التبعية وتنتصر للحرية والعدالة والكرامة.

كما يتطلع الحزب إلى تعزيز كل أشكال التضامن العربي الشعبي، وبناء رابطة او جماعة الشعوب العربية.

ويطالب التحالف بطرد السفير الامريكى من القاهرة، ووقف أي برامج للتعاون العسكرى والمناورات المشتركة بين البلدين، مؤكدا تضامنه إلى جانب القوى الوطنية في الدول العربية فى إطلاق اسم فلسطين على الشارع الذي تقع فيه السفارات الأمريكية، والضغط لوقف ضخ الاستثمارات العربية فى الاقتصاد الأمريكى.

يسقط العدوان الإجرامى على سوريا
المجد للشعوب ولنضالها من أجل الاستقلال والحرية والعدالة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.