الرئيسية » البيانات الرسمية » التحالف الشعبي الاشتراكي ينعي المهندس عادل أبوطويلة أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية

التحالف الشعبي الاشتراكي ينعي المهندس عادل أبوطويلة أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية

ودعنا أمس زميلنا الغالي المهندس عادل أبو طويلة أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية ، مسيرة المهندس عادل النضالية حافلة وممتدة منذ التحق بصفوف اليسار المصري من خلال الحركة الطلابية عندما كان طالبا في كلية الهندسة . ولكن تميزت مسيرته النضالية بأنه كان دائما وسط الناس وعلامة من علامات اليسار في إمبابة . بدأ الاشتباك مع قضايا الناس وهموم اهالي امبابة منذ انتخابات مجلس الشعب عام 1976 وحتي انتخابات 2015  وعندما خاض انتخابات مجلس الشعب كان شعار حملته الانتخابية “نحن نستحق حياة أفضل”. وكانت كل شوارع وحواري أمبابة تعرفه وتحفظ شعاراته . كان عادل عابر للاجيال فهو صديق الاطفال والشباب والكهول وجمعهم حب وتقدير مستمر ومختبر عبر مسيرة ممتدة .

وعلي المستوي النقابي كان من مؤسسي مهندسين ضد الحراسة والمهندسين الديمقراطيين وكان حريص علي وحدة العمل النقابي.وتميز بمبدأيته وأنه لا يهادن ولا يجامل في المبادئ فكان محل تقدير واحترام كل من عرفه وتعامل معه. كما انه كان مع المهندس محمد صالح رفيق مسيرته والزميل عبدالمولي إسماعيل من مؤسسي اللجنة الشعبية للدفاع عن ارض مطار أمبابة أحد أهم تجارب الدفاع عن الحق في السكن قبل ثورة يناير. وعندما تفجرت ثورة 25 يناير كان أبو طويلة علي رأس مظاهراتها التي تبدأ من أمبابة والكيت كات طوال سنوات الثورة وحتي المظاهرات ضد حكم الأخوان.

لقد كان المهندس عادل أبوطويلة نموذج للمثقف العضوي صاحب البوصلة والانحيازات الواضحة ، القادر علي إدارة الحوار وتقدير الموقف الصحيح علي اختلاف المراحل السياسية.

لذلك فأمثال عادل أبو طويلة لا يغيبون عنا ويبقون بيننا بعطائهم وخبراتهم ومسيرتهم المضيئة . واليوم نشارك عمرو وداليا والعائلة تلقي العزاء في مصابنا في مسجد المغفرة خلف مسرح البالون.

لقد آن للفارس النبيل أن يترجل ونعاهده علي ان نستكمل معاً مسيرتنا النضالية التي بدأناها معاً.

المجد والخلود لعادل أبو طويلة . وخالص عزائنا لأسرته ومحبيه .

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

22/11/2019

 

مع أجدع شباب إمبابة

مع أجدع شباب إمبابة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com