الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي بالغربية يحي الذكري الثالثة لرحيل الزميل محمد عنبر

التحالف الشعبي بالغربية يحي الذكري الثالثة لرحيل الزميل محمد عنبر

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالغربية اليوم ،الاتنين في تمام الساعةالسادسة . ذكرى رحيل.. المناضل الراحل محمد فتحي عنبر، أحد مؤسسي الحزب وعضو لجنته المركزية، بمقر الحزب بالمحلة ويحضرها ممثلي الأحزاب السياسية بالمحلة الكبري وقيادات التحالف الشعبي من قطاع وسط الدلتا.

توفي عنبر، بمقر الحزب بالمحلة، ، إثر أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر ناهز 53 عاما عقب انتهاء حلقة نقاشية عن مشاكل الفلاحين في مركز المحلة . وتحفل مسيرة عنبر بعلامات بارزة في التاريخ النضالي للحركة العمالية بمدينة المحلة الكبرى.فقد بدأ الراحل مسيرته الحزبية والنضالية بالانضمام لحزب التجمع عام 1989.وشارك في العديد من الحملات لدعم مطالب العمال والفلاحين، وعلى رأسهم عمال كفر الدوار، وغزل المحلة، وفلاحي سرسو، كما ساهم في تأسيس عدد من اللجان الشعبية بالمحلة عقب انتفاضة أبريل 2008.

كما شارك بتأسيس الحملة الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية، والمجموعة المصرية لمناهضة العولمة، واللجنة التنسيقية بين الأحزاب والقوى السياسية بالمحلة، كما كان أحد رموز ثورة الخامس والعشرين من يناير بمدينة المحلة الكبري، مما دفع سلطات القمع لاعتقاله في 26 يناير 2011.

كما شارك في تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عقب ثورة 25 يناير المجيدة، مستكملا مسيرته النضالية مع زملائه بالحزب بتأسيس عدد من النقابات ومن أهمها “نقابة العاملين بخدمات التربية والتعليم”، و”نقابة فنيو التربية والتعليم”.

وأخيرا مساهمته الفعالة في اللجنة الشعبية لمكافحة الأخونة إبان حكم الإخوان المسلمين، وقيادة مظاهرات المحلة في نوفمبر 2013، والتي تم الاعتداء عليه أثنائها، إضافة لمشاركته في تأسيس اللجنة الشعبية لحماية الصناعه الوطنية.

كما رفع الراحل دعاوى قضائية بمواجهة الفساد، أهمها دعوى استكمال بناء وتشغيل مستشفى الرمد ضد وزير الصحة، وتقديمه طعنا على قانون الخدمة المدنية الأول، كما كان أحد المدعين ضد تنازل الدولة عن جزيرتي تيران و صنافير
وكتب الدكتور زهدي الشامي نائب رئيس الحزب ” آخر لقطة تجمعنى مع زميلنا الراحل محمد فتحى عنبر المناضل المحلاوى الراحل ( إلى يمينى ) و أحد مؤسسى حزب التحالف الشعبى الإشتراكى ، وذلك عقب آخر ندوة حضرتها معه فى مركز المحلة فى مثل هذا اليوم 23 ديسمبر عام 2016 ، وتوفى بعدها بأقل من ساعتين . رحمه الله رحمة واسعة ، وكلنا ثقة فى أن يواصل أصدقاؤه و زملاؤه وتلاميذه و محبوه مسيرة النضال . معنا فى الندوة و الصورة زميلنا المهندس فؤاد سراج الدين” .

آخر صورة للزميل محمد عنبر قبل رحيله بساعات

    آخر صورة للزميل محمد عنبر قبل رحيله بساعات

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com