الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي وأحزاب اليسار يطلقون ” حركة مقاومة الصهيونية في مصر “

التحالف الشعبي وأحزاب اليسار يطلقون ” حركة مقاومة الصهيونية في مصر “

أحزاب وقوى سياسية ومنظمات وحملات جماهيرية وشخصيات عامة تعلن:
 إطلاق حركة شعبية مصرية ضد الصهيونية والتطبيع
شهد مقر نقابة الصحفيين المصريين اليوم 26 ديسمبر 2018 إطلاق “حركة مقاومة الصهيونية في مصر “، كحركة شعبية هدفها مقاومة الصهيونية والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني ومقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، وشارك في تأسيس الحركة أحزاب وقوى سياسية ومنظمات وحملات جماهيرية وشخصيات عامة، وشملت كل من: حزب التجمع، الحزب العربي الناصري، الحزب الشيوعي المصري، الحزب الاشتراكي المصري، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تيار الكرامة، المؤتمر الناصري، الوفاق القومي، مصر الحرية، حزب العيش والحرية، حزب الدستور، الحملة الشعبية لمقاطعة “إسرائيل” – مصر، ولجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين.وحضر الدكتور زهدي الشامي نائب رئيس الحزب وعدد من قيادات التحالف المؤتمر وتم إطلاق الحركة خلال مؤتمر سياسي وحفل فني أقيم مساء اليوم بنقابة الصحفيين بالقاهرة، تم خلاله إعلان بيان تأسيس الحركة، وهذا نصه:

 
يقدم لنا الشعب الفلسطينى كل يوم ملحمة رائعة ومبهرة فى المقاومة بكل أشكالها .. مقاومة جسورة ملهمة يشارك فيها الجميع أطفالا وشبابا وفتيات .. رجالا ونساء وشيوخا ضد مستعمر عنصرى دموى توسعى إحلالى يريد دولة من النيل إلى الفرات .. إن المقاومة فى الضفة وغزة والأرض المحتلة منذ 1948 لاتكافح وتقاتل من أجل فلسطين فقط بل هى تدافع عنا أيضا وتسهم فى وقف تمدد دولة العدوالصهيوني نحو بلادنا العربية وفى مقدمتها مصر .. هذا الشعب الفلسطيني العظيم يتحمل وحده أعباء الصراع العربي الصهيوني مع عدو يستهدف أمة من المحيط إلى الخليج.. فتحية إجلال وإكبار لطليعة الأمة العربية وممثلها الشرعي .
وبناء على ما تقدم، نعلن نحن الموقعين على هذا البيان من هيئات وحركات ولجان وشخصيات ونؤكد على الاتى:
أولا: الرفض التام والإدانة ومقاومة تطبيع أنظمة عربية مع الكيان الصهيوني بكل أشكاله وألوانه، كما نعلن أن الأنظمة التى ارتضت العدو حليفا لها ليست منا ولا تمثلنا ونحن براء منها.
ثانيا: فلسطين قضية وطنية مصرية بحكم التاريخ والجغرافيا والوجدان والمصالح الوطنية والأمن القومى. و (إسرائيل) هى العدو التاريخي والاستراتيجى لمصر لنفس الاسباب وخطر يهدد وجودنا جميعا.
ثالثا: الشعب المصرى وشقيقه الفلسطيني يرفضان أية حلول للقضية على حساب اقتطاع أراض من سيناء، أو من خلال مشاريع اقتصادية فيها، أو توطين الفلسطينيين فيها، أو تهجيرهم إليها. كما أن التنمية فى الانسان فى سيناء والتنمية الشاملة والمستدامة و تمليك الأرض للمصريين وزيادة عدد سكانها ، خير حماية لسيناء، سواء من الإرهاب، أو من مخاطر المخططات والمؤامرات الخارجية عليها .
واستنادا إلى كل ما ذكر نعلن “حركة مقاومة الصهيونية – مصر ” حركة مفتوحة لعضوية الهيئات واللجان والاحزاب والشخصيات، كما ندعو الأشقاء فى كل البلدان العربية إلى تأسيس لجان مماثلة والتنسيق بيننا جميعا.
ونحن إذ نعلن عن حركتنا، نؤكد أن جهدنا لن يقتصر على إعلان المواقف،على أهميتها، وإنما سنسعى على أساسها لعمل دائم ودؤوب، يتمثل في بدء حملة طويلة الأمد لمقاومة الصهيونية ورفض التطبيع، وندعوكم جميعا هيئات ونقابات وأحزاب وأفراد للانضمام إليها، وتتمثل في:
1 – مؤتمر علمى يطرح فيه متخصصون أوراقا لمناقشتها لتحديد مواطن الخطر الصهيونى والخروج بأفضل السبل لمواجهته و التصدى للتحديات وفضح كافة أشكال التطبيع.
2 – سلسلة ندوات لنشر الوعى فى القاهرة والمحافظات.
3 – ورش عمل ودوائر نقاش لتحديد أفضل سبل النشاط والتفعيل وأدوات العمل ومعاييرتحديد التطبيع فى الفن والتعبير والثقافة والعلم والاقتصاد والرياضة والتعاملات والأنشطة الانسانية كافة.
4 – التنسيق وتبادل المعلومات مع كل الهيئات والنقابات والمؤسسات لمنع أى إختراق صهيوني سواء كان بالسلع للسوق المصرى، او بالأفكار والثقافة للعقل العربي.
5 – مجموعة إلكترونية لتبادل الأخبار والمعلومات ومتابعة الأنشطة وقد تم بدء تشغيل صفحة “حركة مقاومة الصهيونية” على الفيس بوك إسهاما أوليا فى هذا المجال.
ثانيا – ندعو النقابات المصرية – مهنية وعمالية – والأحزاب والهيئات والمؤسسات والجامعات والجمعيات وغيرها من مؤسسات المجتمع لتأكيد مواقفهم بإعادة إعلان رفضهم القاطع لكافة أشكال التطبيع.
ثالث – عدم دخول فلسطين طالما هى تحت الاحتلال أيا ما كانت الدعاوى سواء دينية اواقتصادية اوسياحية اوإعلامية .. إلخ، إذ أن ذلك يرسخ سلطة المحتل وشرعية اغتصاب الارض، وفى وقت يسعى فيه العدو والإدارة الأمريكية إلى تهويد القدس وفرض إدعائهم بكونها عاصمة الكيان الصهيوني
. رابعا – الدعوة للدعم المعنوي والسياسي والاقتصادى لأهلنا فى فلسطين والقدس خاصة تمكينا لصمودهم وتمسكهم بأرضهم وهويتهم والتصدى لتهويد الارض وحصرهم فى كانتونات>
خامسا – نشر الوعى بين المواطنين حيال مخاطرالكيان الصهيوني على أمن وحاضر مصر ومستقبلها وان فلسطين قضية وطنية مصرية .
سادسا – دعم حركة المقاطعة ل (إسرائيل) ومن يساندها.
أن على كل المثقفين الوطنيين واجب بث الوعى حول أولوية القضية الوطنية، ومخاطر العدو الصهيوني على مصر، ومواجهة الهجمة المخططة لاختراق العقل المصرى والعربي، من خلال الهيمنة الأجنبية ودعاوى التصالح مع الصهيونية، وربط مصالح اقتصادية لشرائح فى المجتمعات العربية بشبكة الأعمال الصهيونية.. بل استعمار العرب عن طريق السيطرة على ثرواتهم.. إننا نؤكد إنه دون إسقاط التبعية وتفكيك المشروع الصهيوني الاستعمارى، فإن مصر وأمتها العربية لن ينعموا بالحرية والأمن والاستقرار والتقدم والنهضة. عاشت مصر.. عاشت فلسطين يسقط الكيان الصهيوني النصر للمقاومة والمجد للشهداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.