الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي يدعوا المصريين لسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

التحالف الشعبي يدعوا المصريين لسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

اللقاحات، وعلى مدى زمنى طويل يتجاوز القرن، هى الاجراء الأهم فى استراتيجية مكافحة الأمراض المعدية

كل اللقاحات المطروحة خضعت للإجراءات العلمية لدراسة اثارها وفاعليتها وحصلت علي ترخيص منظمة الصحة العالمية

التحصين ضد المرض يحتاج إلي تطعيم أكبر عدد ممكن من السكان

التحالف الاشتراكي يناشد المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاح

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اليوم بياناً ” يدعوا المصريين لسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا” وجاء في البيان :

تابع الحزب في مختلف المحافظات وجود تخوفات من تلقي اللقاح الخاص بالوقاية من وباء كورونا.الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين للإمتناع عن تلقي اللقاح.ويرجع ذلك إلي شك المصريين في كل الحلول التي تقدمها الحكومة وغياب الشفافية وندرة المعلومات العلمية وفتح الإعلام لإحاديث غير المتخصصين المنافية للعلم.

لقد كانت اللقاحات، وعلى مدى زمنى طويل يتجاوز القرن، هى الاجراء الأهم فى استراتيجية مكافحة الأمراض المعدية، وبفضلها تخلصت البشرية من العديد من الأوبئة والأمراض المتوطنة مثل الجدري والسل وشلل الأطفال وغيرها. وتتزايد قيمة الدور الذى تلعبه اللقاحات فى أمراض العدوى الفيروسية التى يعجز العلم فيها عن ابتكار علاج نوعى فعال بدرجة عالية مثل عدوى كوفيد 19. وفى ظروف جائحة عالمية تهدد البشرية تصبح اللقاحات فى موقع الصدارة فى كل اجراءات المكافحة، ويصبح من الضرورى أن يتلقاها غالبية البشر كسبيل وحيد للسيطرة على الوباء.

وبالرغم من الوتيرة المتسارعة التى ظهرت بها لقاحات كوفيد 19، كرد فعل لضغوط الجائحة ومخاوف مضاعفاتها، فانه من المعروف أن الإجراءات المطلوبة لدراسة أمانها وفاعليتها قد تم اتباعها، طبقا للتقارير والدراسات الصادرة عن الجهات العلمية والبحثية فى العالم. وبالتالى فان المخاوف المتداولة اعلاميا عن أمان هذه اللقاحات والتى لا تستند الى أى أدلة علمية، تلعب دورا خطيرا يعوق طموحات السيطرة على الوباء والتخلص من أعبائه.

لقد خضعت كل اللقاحات المتداولة عالمياً والتي حصلت علي تصريح منظمة الصحة العالمية علي مراحل التسجيل والاختبار العلمي حتي تم السماح بتداولها والترخيص العلمي بها. لذلك  نناشد المواطنين بضرورة تسجيل انفسهم فى الموقع الرسمى للقاحات فيروس كورونا المستجد طلبا لتلقى اللقاح وذلك علي موقع وزارة الصحة:

https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

إننا نطالب كل المنظمات والهيئات الصحية فى العالم بالعمل على إتاحة اللقاحات لكل مستحقيه من البشر، وذلك من خلال تفعيل بند تعليق حق الملكية الفكرية للأدوية واللقاحات فى زمن الأوبئة، والمنصوص عليه فى اتفاقيات التجارة العالمية، والدعوة الى نقل التكنولوجيا والخبرات اللازمة لانتاج اللقاحات فى العديد من دول العالم، والتصدى لسياسات الاحتكار التى تمارسها الشركات الكبرى والدول الغنية. كما نطالب الدولة فى مصر بضرورة توفير القدر الكافى من اللقاحات  والبدء فورا فى تصنيعها محليا وطرحها بالمجان لكل فئات الشعب.

إن التحصين ضد المرض يحتاج إلي تطعيم أكبر عدد ممكن من السكان لأن وجود الكتلة الأكبر بدون تطعيم يجعلها أكثر عرضة للآصابة. كما أن الحديث عن الآثار الجانبية للقاح يتابع في كل بلدان العالم شرقاً وغرباً ولم يتم سحب اي لقاح من التداول أو حظره.وما يردده البعض عن وجود آثار جانبية للقاح هي مجرد حالات فردية وكل المعاهد والمراكز البحثية في العالم تدرس كل ذلك وتفاعله مع الأدوية الأخري وتحورات الفيروس.لذلك نناشد المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاح.

كذلك نناشد الحكومة المصرية

  1. سرعة الحصول علي ترخيص بالانتاج في مصر لتوفير الجرعات اللازمة من اللقاح.
  2. ونناشد وزارة الصحة والمعاهد البحثية والمركز القومي للبحوث وهيئة الرقابة والبحوث الدوائية وكليات الطب وكافة الجهات العلمية متابعة متلقي اللقاح واثاره علي المواطنين وتوحيد مصدر علمي واحد للحديث عن اللقاح في وسائل الإعلام وعدم ترك الحديث لغير المتخصصين.
  3. البدء فى حملة إعلامية كبيرة للتوعية بأهمية اللقاحات وضروراتها وتحفيز المواطنين للاقبال عليها والرد العلمي علي الشائعات التي تتردد حول اللقاح.

إن الحرص علي الصحة العامة وتجاوز أزمة انتشار الوباء في موجاته المتتابعة يحتاج لآقبالنا جميعا علي التسجيل وتلقي اللقاح.فلا يزال اللقاح هو الوسيلة الوحيدة المتاحة والأمنة للحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد وعودة الحياة الي طبيعتها.

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com