الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي يسلم الدفعة الأولي من المستلزمات لنقابة الأطباء

التحالف الشعبي يسلم الدفعة الأولي من المستلزمات لنقابة الأطباء

منذ بدء انتشار فيروس كورونا شكل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ” خلية أزمة ” برئاسة الزميل مدحت الزاهد رئيس الحزب ، كما تم تنظيم عقد اجتماعات المكتب السياسي عبر وسائل الاتصال المختلفة لكي تتم متابعة تطورات انتشار الفيروس ومكافحته .وقد اطلق حزب التحالف الشعبي حملة تحت شعار ” أحمي نفسك . أحمي بلدك”  وقد وجه المهندس طلعت فهمي أمين عام الحزب بتجميع تبرعات عينية كمطهرات وماسكات وجوانتيات لدعم الطواقم الطبية . كما وجهت أمانة العمل الجماهيري بتشكيل لجان لمواجهة الوباء في كافة وحدات الحزب .

كما دعي الحزب كافة أعضائه لمساعدة العمالة غير المنتظمة علي التسجيل لدي وزارة القوي العاملة للحصول علي الإعانة المقررة للعمالة غير المنتظمة . كما دعي الزاهد والمكتب السياسي للحزب وزارة القوي العاملة لتمديد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة لكي لا يحرم عدد ممن تقطعت بهم سبل الرزق من الاستفادة بالإعانة .

وتوالي تشكيل لجان مكافحة الوباء في مختلف وحدات الحزب بالقاهرة الكبري والمحافظات والتركيز علي جانب التوعية إضافة إلي إطلاق موقع الكتروني علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعنوان ” التوعية بمخاطرفيروس كورونا – حزب التحالف الشعبي الاشتراكي .

https://www.facebook.com/groups/207180380694043/

اليوم تجمعت كمية مناسبة من المساعدات التي رأي الحزب تسليمها لنقابة الأطباء باعتبارها القادرة علي توصيلها للطواقم الطبية في المستشفيات التي تعاني من نقص أدوات التطهير والتعقيم . لذلك توجه صباح اليوم وفد من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي برئاسة طلعت فهمي الأمين العام لتسليم الأدوات التي تم تجميعها في النقابة . وكان في استقبالهم الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة والدكتورة مني مينا عضو مجلس النقابة السابق .

وقال الأمين العام للحزب طلعت فهمي إن التبرعات شملت 5 آلاف كمامة جراحية، و5 آلاف قفاز Latex Gloves، و12 جركن ( كل جركن 4 لتر) جيل كحول 75%، بالإضافة إلى 50 جركن (5 لتر) كلور، وتقدمت النقابة بالشكر للحزب على المبادرة، وتفويضها لإيصال هذه المساعدات للمستشفيات.

وأوضح فهمي، أن المبادرة انطلقت من تبرعات أعضاء الحزب وعدد من المتطوعين،  ومن المقرر أن تستمر في العديد من المحافظات، دعما لجهود مكافحة انتشار الوباء.كما ينظم الأعضاء مع الشباب المتطوع في عدة مناطق حملة توعية بمخاطر الفيروس، مع توزيع وسائل التعقيم، من قفازات وكمامات وغيرها على الأهالي الأكثر احتياجا، والقيام بعمليات التطهير في العديد من الأماكن.

وقال الأمين العام للحزب: “واجهنا صعوبات شديدة في الحصول على المواد، من حيث قلة الوفرة أو ارتفاع الأسعار، إلا أننا في النهاية استطعنا جمعها وتوزيعها”.وشدد فهمي على أهمية تشكيل لجان شبابية للمساعدة في جهود احتواء الفيروس، واستكمل: “نحن في حالة حرب مع عدو شرس، ولن يتحقق لنا النصر إلا بالمشاركة الشعبية”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com