الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي يطالب بالحفاظ علي البيئة في بحيرة مريوط

التحالف الشعبي يطالب بالحفاظ علي البيئة في بحيرة مريوط

أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اليوم بياناً حول مخاطر الاضرار بالبيئة البحرية خلال أعمال تطوير بحيرة مريوط وضرورة مشاركة صيادي البحيرة وسكان المنطقة في المناقشات والخطوات اللازمة لعملية التطوير وقال البيان:

يطالب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بضرورة الحفاظ على البيئة البحرية الطبيعية لبحيرة مريوط، وعدم الإخلال بالتوازن البيئي أثناء عملية تطويرها، خاصة لما له من آثار سلبية على صيادي البحيرة، ممن يعيشون على مهنة الصيد منذ عشرات السنين.
ويهيب الحزب بكافة الجهات المعنية بضرورة الحفاظ على الحشائش والنباتات التى تأكلها اسماك البحيرة وتعيش فيها، وان اقتضت الضرورة إزالة اغلبها، فلابد من ترك ما يسمح باستمرار الحياة البحرية الطبيعية داخل البحيرة.
ويشدد الحزب على أهمية عدم المساس بحقوق الصيادين البسطاء كمواطنين كفل لهم الدستور والقانون كل الحقوق وفى مقدمتها الحق فى السكن الامن، حيث يعيش العديد منهم على التجمعات الطينية التى ترسبت داخل البحيرة على مقربة من ضفافها خلال عشرات السنين.
ولقد تلقي الحزب شكاوى عديدة من صيادي مريوط يتضررون من سوء معاملة منفذى عمليات تطوير البحيرة لهم، ومحاولتهم إهدار حقوق الصيادين المشروعة، وهو أمر يرفضه الحزب ويطالب بمحاسبة كل من تسول له نفسه الجور على حقوق المواطنيين كافة وصيادي بحيرة مريوط على وجه الخصوص. ويؤكد الحزب انه فى مثل هذه القضايا التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، لا يجوز استبعادهم بل يجب مشاركتهم فى اتخاذ القرار عبر الحوار واشراك ممثليهم.

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

12/10/2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com