الرئيسية » أخبار » التحالف الشعبي ينعي الأستاذ أمير سالم المحامي الاشتراكي

التحالف الشعبي ينعي الأستاذ أمير سالم المحامي الاشتراكي

نعي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اليوم المحامي الاشتراكي أمير سالم أحد رموز الحركة الطلابية في السبعينات . وقد أنخرط أمير في صفوف اليسار الاشتراكي وهو طالب في المرحلة الثانوية . وبعد التحاقه بكلية الحقوق جامعة عين شمس انخرط في صفوف الحركة الطلابية وحزب العمال الشيوعي المصري . وقد عرفه طلاب الجامعة في السبعينات بجسارته وتقدمه الصفوف في إصعاب الأوقات ومواجهة اي حصار ببسالة وإقدام.

وعندما أنهي دراسته الجامعية عمل في المحاماة وكان مكتبه قلعة من قلاع الدفاع عن الحريات والديمقراطية ومناصرة الكادحين ثم انخرط في صفوف الحركة الحقوقية وحركة حقوق الانسان في التسعينات وقدم اسهامات هامة في هذا المجال . كما كانت كتبه ومرافعاته في العديد من القضايا مرجع في الدفاع عن الحقوق والحريات . كما شارك في ثورة 25 يناير منذ انطلاقتها.

وعندما تم اغتيال شهيدة الورود شيماء الصباغ كان أمير سالم من أوائل المنضمين لهيئة الدفاع عن قيادات التحالف وإدانة ضابط الشرطة قاتل شيماء الصباغ . وقد طبعت مرافعته في القضية في كتاب وظل مدافعا عن الحريات الي آخر يوم في حياته.

كانت الأمراض تتجمع علي جسد أمير الذي أنهكته سنوات الاعتقال منذ السبعينات ولكنه ظل حاضراً ومشاركاً في العديد من الفعاليات حتي أقعده المرض والزمه المنزل . وامس أدي أمير رسالته ورحل عن عالمنا الي عالم أكثر سلام ورحمة وعدالة .

لذلك يتقدم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إلي أسرة المرحوم أمير سالم وكل اصدقائه ورفاق مسيرته والي اليسار المصري بخالص العزاء .

نم يا أمير قرير العين فقد أديت رسالتك خير أداء وحق لجسدك المنهك ان يستريح.

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

19/7/2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com