الرئيسية » عربي ودولي » “التعاون الخليجى” و”الناتو” يبحثان أفاق التعاون

“التعاون الخليجى” و”الناتو” يبحثان أفاق التعاون

اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الجمعة، مع مجلس حلف شمال الأطلسي، برئاسة الأمين العام للحلف جينس ستولتنبيرج.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون أنه تم خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين مجلس التعاون وحلف شمال الأطلسي، والسبل الكفيلة بتطويرها في جميع المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة المتعلقة بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأعرب الزياني عن شكره وتقديره لأمين عام حلف الناتو على دعوته، مؤكدا أهمية التعاون المشترك بين مجلس التعاون وحلف الناتو في مختلف المجالات التي من شأنها أن تسهم في تنسيق المواقف وتبادل الخبرات وزيادة فرص الاستفادة من التجارب في التعامل مع القضايا التي تهدد الأمن والسلم الاقليمي والدولي.
وأكد الأمين العام أن ما تتمتع به دول مجلس التعاون من أمن واستقرار وازدهار مكنها من القيام بمسؤولياتها في دعم الدول الشقيقة في المنطقة لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، مشددا على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي على مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية التي عملت على إشاعة الفوضى والعنف والفتنة الطائفية.
ومن جانبهم شدد ممثلو دول مجلس حلف الأطلسي على أهمية دور مجلس التعاون في الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة تجاه الأزمات التي تشهدها المنطقة، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك لتعزيز الأمن والسلم الاقليمي، ووضع اطار مؤسسي لتحقيق الأهداف المنشودة.
كما اجتمع الدكتور الزياني مع جينس ستولتنبيرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، وتم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون وحلف شمال الأطلسي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة لمصالحهما المشتركة. كما تم بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والجهود الدولية التي تبذل لمكافحة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.