الرئيسية » أخبار » التعليم: 117 مليون يورو لتطوير 60 مدرسة فنية بمصر

التعليم: 117 مليون يورو لتطوير 60 مدرسة فنية بمصر

أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي أن المرحلة الثانية لمشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني تستهدف البدء في تأهيل وتطوير 60 مدرسة فنية ومركز تدريب مهني بمصر منها 5 مدارس فنية بأسوان.
واستعرض نائب وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، مع محافظ أسوان مجدي حجازي أوجه خطة الوزارة لتطبيق المرحلة الثانية لمشروع إصلاح التعليم الفني، والممولة من الاتحاد الأوروبي بتكلفة تصل إلى 117 مليون يورو، وتستمر لمدة 7 سنوات.
وقال الجيوشي إن مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني يعد أحد المشروعات الناجحة للشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى من أجل تحسين وتطوير هيكل وأداء نظام التعليم الفني والتدريب المهني ومفرداته في مصر، وكذلك زيادة القدرة التنافسية للصناعات المصرية، إلى جانب تحسين جودة مخرجات التعليم الفني للتوافق مع احتياجات سوق العمل للمساهمة في توفير فرص عمل جديدة وحقيقية للشباب.
وأضاف أن هذه المرحلة تتم من خلال مكونات رئيسية؛ وهي الحوكمة والتي تضمن إعداد استراتيجية متكاملة لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بالتنسيق مع كافة الشركاء المعنيين من مختلف الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص، بجانب العمل على تحسين الصورة الذهنية في المجتمع عن التعليم الفني وتحسين جودته، وهو ما يتضمن توفير المعدات والتجهيزات الحديثة وتأهيل البنية التحتية للمدارس ومراكز التدريب وتطويرها، بما يلبي احتياجات تلك المؤسسات وبالتعاون مع الجهات المعنية.
وأشار الجيوشى إلى أنه سيتم وضع نظام قائم على منهجيات علمية ومعايير معترف بها لتطوير مناهج التعليم الفني وفق احتياجات سوق العمل، ووضع سياسة واضحة تهدف إلى بناء قدرات المعلمين والمدربين والمديرين والإداريين بما يضمن التنمية المهنية المستدامة للعاملين بمنظومة التعليم الفني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com