الرئيسية » اقتصاد » «التموين»: لا مساس بالدعم ونبحث تحسينه.. والأرز بـ6.5 جنيه قريباً

«التموين»: لا مساس بالدعم ونبحث تحسينه.. والأرز بـ6.5 جنيه قريباً

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه لابد من تكاتف الجميع لحماية حق المواطن “لازم نقف مع بعض علشان حق المواطن اللى بيهدر.. ويوجد جزء من الهدر يقع على المواطن ذاته.. واللى هيترك بطاقة التموين بتعته عند بقال التموين سوف تصادر ويصادر ترخيص البقال”.

وناشد”المصيلحى”، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامجه “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية النهار “One“، أنه على المواطنين الحفاظ على حقوقهم وعدم ترك بطاقاتهم لدى بقال التموين، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتدقيق بيانات المواطنين فى المنظومة التموينية، وتابع: “تم تنقية أكثر 75% من البطاقات التموينية واستكمال بيانات الأرقام القومية.. ولن يمس دعم أى مواطن ومازلنا نفكر حتى الآن للوصول إلى تحسين المنظومة ورفع أعداد السلع المدعمة”.

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أن سعر كيلو الأرز سينخفض إلى 6 جنيهات ونصف، مشدداً على أنه وقع على القرار منذ قليل، وتابع: “أنا اتفقت خلاص على أن سعر كيلو الأرز هيبقا بـ6 جنيهات ونص ويطلع القرار قريباً وأنا لسا ماضى القرار لكل المنتجين والموزعين بعدما تم التصديق عليه من مجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضى.. وأعطيتهم فرصة لحد 17 مارس علشان السعر يتكتب”.

وشدد المصيلحى على أن الوزارة ستبذل كل ما فى وسعها لخدمة المواطن المصرى فى المقام الأول والحفاظ على أسعار السلع الأساسية.

وفى سياق آخر قال وزير التموين: “علشان نبقا صرحا هناك من لهم مصالح فى عدم وضع النقاط على الحروف.. لكن ليس المواطن ولكن هناك الكثير من المشاركين فى هذه المنظومة أثروا على حساب المواطن.. ونحن نقول للمواطن نحن نقف معك فأرجوك استحملنا الشهر اللى جى ده حتى نطلع بقاعدة بيانات محترمة وكروت مؤمنة وشركات بتحترم عملها وبالتالى نقدر ننجح مع بعض”.

ولفت “المصيلحى”، إلى أنه مع التوجه إلى الدعم النقدى، لكن بشكل تدريجى وليس بشكل مفاجئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com