الرئيسية » أخبار » الجارديان البريطانية: مجهول يترشح أمام السيسي لإصباغ الانتخابات قشرة من الديمقراطية

الجارديان البريطانية: مجهول يترشح أمام السيسي لإصباغ الانتخابات قشرة من الديمقراطية

تقرير : يحيى الجعفري

أعدت صحيفة الجارديان البريطانية تقريراً عن الانتخابات الرئاسية المصرية  تحت عنوان ” مجهول يترشح أمام السيسي في اللحظة الأخيرة ”

و أوردت الصحيفة في تقريرها أن المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد و مرشح اللحظة الأخيرة “بحسب تعبيرها ” قد أضيف أسمه إلى قائمة المرشحين قبل ساعات من غلق باب الترشح ، و أشارت أعرق الصحف البريطانية إلى أن كافة المرشحين الحقيقييين قد تم ترهيبهم أو إعتقالهم أو تهديدهم بتسريبات   واصفة ما يحدث بإنه إصباغ للعملية الانتخابية بقشرة من الديمقراطية .

وأشارت الجريدة إلى وجود تدوينات لموسى على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  تؤكد تأييده لرئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح السيسي . إلا أن موسى زعم أنه كان ” يشاور نفسه ” لمدة عشرة أيام قبل الترشح و أن التوكيلات من 47 ألف من المواطنين والتزكية من الستة وعشرون نائباً جاءت من خلال معارفه و أصدقاءه لا من خلال الدولة  ، رافضاً تشبيهه بالدمية السياسية من قبل المعارضة !!!

و أختتمت الجارديان تقريرها بالتذكرة بالمناخ السياسي المحيط بالانتخابات وحملات التشوية والملاحقة لكل من المرشحين و أفراد حملتهم الانتخابية ، كما نشرت سرداً للأحداث السياسية منذ خروج الجماهير في ثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة وحتى اللحظة

للإطلاع على التقرير إضغط 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*