الرئيسية » عربي ودولي » الجيش الإسرائيلي يغلق مداخل نابلس ويعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية بعد مقتل مستوطن

الجيش الإسرائيلي يغلق مداخل نابلس ويعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية بعد مقتل مستوطن

أغلق الجيش الإسرائيلي اليوم (الأربعاء) مداخل مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية على أثر عملية إطلاق نار الليلة الماضية أدت إلى مقتل مستوطن إسرائيلي، حسب مصادر فلسطينية.
وقالت المصادر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الجيش الإسرائيلي عمد إلى إغلاق عدة مداخل رئيسية لمدينة نابلس، أبرزها المدخل الجنوبي الذي يربط شمال الضفة الغربية بمحافظات وسط الضفة وجنوبها.
وأضافت أن الجيش أغلق كذلك المدخل الغربي لنابلس والواصل مع محافظات قلقيلية وطولكرم في شمال الضفة الغربية وعمد إلى منع المركبات من المرور بالاتجاهين.
وأشارت المصادر إلى أن قوات من الجيش اعتقلت 11 فلسطينيا خلال حملة دهم شملت عددا من مدن الضفة الغربية واقتحام عشرات المنازل السكنية.
واندلعت مواجهات متفرقة بين قوات الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في بلدة تل غرب نابلس وفي رام الله وأريحا، ما أسفر عن عدد من الإصابات بالاختناق.
يأتي ذلك بعد ما قتل مستوطن إسرائيلي الليلة الماضية في عملية إطلاق نار استهدفت سيارته في جنوب نابلس.
وعقب العملية داهمت قوات إسرائيلية عدة قرى قريبة من مكان الحادثة ووضعت حواجز على الطرق المؤدية إلى المنطقة للبحث عن المهاجمين.
وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متواصلا منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.