الرئيسية » البيانات الرسمية » الحركة المدنية ترسل تحية للجماهير التي قالت لا والتي ابطلت وقاطعت

الحركة المدنية ترسل تحية للجماهير التي قالت لا والتي ابطلت وقاطعت

اصدرت الحركة المدنية رسال تحية للجماهير التى قالت لا والتى ابطلت وقاطعت ..وجاء فيه :
منذ اعلان حركتنا رفضنا ولازلنا نرفض الاخوان ونظام الفساد والافقار

أعلنت منذ قليل نتيجة التصويت علي الاستفتاء علي تعديل الدستور المصري، و الذي أشرفت عليه و ادارته و اعلنت نتائجه الهيئة الوطنية للانتخابات.
و بعيدا عن موقفنا التفصيلي و الشامل من التعديلات التي اجريت علي الدستور وكل ما صاحب تلك العملية من بدايتها حتي نهايتها، و الذي سنعلنه لاحقا فان ما يهمنا الان التأكيد علي الآتي :
اولا : كل التحية و التقدير لجميع المواطنين المصريين الذين تصدوا بشجاعة لعملية التعدي علي الدستور بكافة الطرق الديموقراطية و السلمية و التي أدت حسب النتائج المعلنة للاستفتاء عن تصويت نحو 3 مليون مواطنة ومواطن ” بلا ” و إبطال اكثر من ٨٠٠ الف مواطن لأصواتهم، هذا خلافا لمن قاطعوا عن وعي و كموقف يرفض التعدي علي الدستور.
ثانيا : قبل ساعات من اعلان النتائج، أصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا بشأن موقفهم من التعديلات الدستورية. وان الحركة المدنية الديموقراطية باعتبارها حركة سياسية تعمل في الداخل و في الأطر الديموقراطية و الدستورية و تسعي لتأسيس دولة مدنية حديثة، كانت قد اعلنت موقفها بوضوح منذ اللحظة الاولي و كما جاء في بيانها التاسيسي انها لم و لن تتعاون باي صورة من الصور مع اي قوي او حركات سياسية تسعي للتأسيس لدولة استبدادية رجعية. كما نصت الوثيقة التأسيسية للحركة صراحة علي عدم التعامل مع جماعة الاخوان و بقايا نظام الحكم السابق علي ثورة 25 يناير و كل من يدعو او يكرس للاستبداد و الدكتاتورية و إفقار الشعب المصري.
و ان الحركة لم و لن تغير موقفها المعلن و الذي عبرت عنه بوضوح منذ انطلاقها في ديسمبر ٢٠١٧ و في جميع بياناتها و مواقفها السياسية المعلنة.

الحركة المدنية الديمقراطية

23/4/2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.