الرئيسية » صوت اليسار » الحزب الشيوعي اليوناني يرفض المناورات العسكرية المشتركة والتصعيد في شرق المتوسط

الحزب الشيوعي اليوناني يرفض المناورات العسكرية المشتركة والتصعيد في شرق المتوسط

“يُعرب الحزب الشيوعي اليوناني عن قلقه الشديد إزاء التطورات في شرق المتوسط و الشرق الأوسط، حيث يشتد التصعيد العسكري، في سياق مواجهة الولايات المتحدة – حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي مع روسيا بشأن سوريا والسيطرة على محافظة إدلب (معقل الجهاديين) مع اشتباك قوى أخرى، كإسرائيل وتركيا وإيران.
يوجد خطر كبير بتكرار الهجمات الصاروخية، كتلك التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، بذريعة استخدام الأسلحة الكيماوية في  أبريل الماضي، ضد سوريا.
و تحتشد في الأيام الأخيرة قوى عسكرية أوروأطلسية عاتية في منطقة جارٍية فيها سلفاً، مناورة جوية كبيرة لروسيا تنتهي في 8 سبتمبر، حيث تُحضَّر بعد ذلك على الفور، إقامة مناورة Bright Star 2018 بمشاركة عدد كبير من الدول، من بينها اليونان.
إن الوضع خطير، و هو مرتبط بالصراعات الإمبريالية في منطقة البلقان و بدمج غرب البلقان في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، و حتى بمخططات خطرة لتغيير الحدود، على سبيل المثال، بين صربيا وكوسوفو، و أيضا بتشديد العدوانية التركية التي تخطط علاوة على ذلك، لإنشاء قاعدة عسكرية في الأراضي المحتلة في قبرص.
يدعو الحزب الشيوعي اليوناني شعبنا للجهوزية.
و لتصعيد نضاله ضد التدخلات والحروب الامبريالية الجارية من أجل اقتسام وإعادة اقتسام منابع الثروة والأسواق في منطقتنا. و إلى إبداء إدانة حازمة لأي عدوان ضد سوريا والشعب السوري.
و للكفاح الجماهيري ضد سياسة حكومة حزبي سيريزا و اليونانيين المستقلين المناهضة للشعب والحاملة لراية مصالح حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في المنطقة، مع المطالبة بعدم المشاركة في المخططات الإمبريالية. ورفض أية مشاركة في مناورة Bright Star 2018 و في أية مناورات عسكرية أخرى. فلتغلق الآن قاعدة سوذا اﻹنقضاضية و غيرها من القواعد العسكرية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com