الرئيسية » أخبار » الحكومة تقاضي فلاحاً مصرياً حاول زراعة الأرز الموفر للمياه

الحكومة تقاضي فلاحاً مصرياً حاول زراعة الأرز الموفر للمياه

قام مواطن مصري في محافظة الدقهلية، بزراعة نوع جديد من الأرز، كمبادرة لزراعة فدانين من الأرز الموفر للمياه، بمساعدة أستاذ جامعي.

وأقدم المواطن المصري، نشأت زارع، على زراعة فدانين من الأرز العرابي لما له من العديد من المزايا، كتوفير نسبة المياه التي تصل إلى نصف الكمية بالنسبة للأرز العادي الذي يتم زراعته في مصر، إلى جانب الإنتاجية العالية له.

وقال زارع في تصريحات صحفية  أن: “الأرز العرابي هو الأمل في توفير احتياجاتنا من الأرز لما يدره من إنتاج مضاعف، مع توفير كمية كبيرة من المياه، مشيرا إلى اتجاه العديد من الدول لزراعة هذا النوع من الأرز”.

وأشار إلى أن الدكتور سعيد سليمان أستاذ علم الوراثة بجامعة الزقازيق، بذل وقته وماله وعلمه من أجل استنباط هذه التقاوي من الأرز 1و2و3و4 نسبة للزعيم أحمد عرابي، ابن محافظة الشرقية.

وتابع ، أن السلطات حررت محضرا ضده بدعوى مخالفة زراعة الأرز، بالرغم من عدم استهلاكه للمياه، مطالبا الحكومة بمساعدة المزارعين على زراعة هذه النوعية من الأرز.

وكانت الحكومة المصرية قد أتخذت إجراءات في وقت. سابق من شأنها اللتضييق على مزارعي الأرز  أعلنت أنها  من أجل ترشيد  إستهلاك المياه و مستعيضة  عن زراعة مساحات واسعة بإستيراد من الخارج .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com