الرئيسية » أخبار » الزاهد : منتديات الشباب تختلف عن معسكرات اعداد القادة
مدحت الزاهد - رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

الزاهد : منتديات الشباب تختلف عن معسكرات اعداد القادة

أبدى مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عدة ملاحظات على طريقة الاعداد لمنتدى الشباب الذى افتتحه الرئيس السيسى فى شرم الشيخ وقال الزاهد أن جدول اعمال وطريقة تحديد الحضور والمشاركة يتناقض مع جوهر فكرة منتديات الشباب ويحولها الى معسكر شباب حكومي و اجتماع رسمي تحت رعاية مسئول كبير ! وأضاف أن جوهر منتديات الشباب هو إتاحة براح للشباب ، يراعى الحق في التعددية والتنوع ، والمشاركة الطوعية الحرة، بهدف تبادل الخبرات وبلورة هموم الحاضر وصنع توجهات للمستقبل والتفكير المشترك في البدائل واقتراح نماذج جديدة . وأوضح الزاهد ان المنتديات غير الحكومية لا تأخذ بفكرة الوفود المختارة والعروض الرسمية المقررة، ولا تقرر الجهات الحكومية عدد ونوعية المشاركين وجدول الاعمال ، فهى ليست مدارس لاعداد القادة أو الترويج لسياسات الحكومات وليست عملا من اعمال الديكورات.

وأضاف أن خبرات منتديات الشباب تنطلق من مشاركة شباب المجوعات المختلفة في طرح جدول اعمال المنتدى وتبادل الخبرات والتجارب . وتختار المجوعات المشاركة الموضوعات والعروض التي يرغبون بالمشاركة فيها وشكل العرض مؤتمر، مناظرة (تابعنا مناظرات حول الهيمنة والحروب والتفجير الطائفى وانكار حقوق المرأة) او مائدة مستديرة، او محاكمات رمزية (راينا في منتديات محاكمات (للديون ولرموز للعنصرية والفاشية) اوعروض فنية الخ فهى في الأصل مساحة للابداع والتنوع ويقتصر دور اللجنة التحضيرية على توفير أماكن لعرض مبادرات المجموعات المشاركة بحرية واعلام الحضور باماكن واوقات العرض.

وختم الزاهد بالقول أن منتديات الشباب تختلف عن معسكرات إعداد القادة اوانت تسأل والرئيس يجيب ولا تعرف بلحضور الطاغى للمسئولين أو عقدها تحت رعاية مسئول كبير . وهى تراعى أيضا ان التنوع لا يشمل تعدد الرؤى والتوجهات فقط ، بل الانطلاق من فكرة ان المشترك العمرى (الشباب) لا يصنع بالضرورة كتلة متجانسة فهناك شباب رجال الاعمال والجامعات الخاصة والحكومية وشباب العمال والفلاحين والحرفيين والمهنيين. واذا رأيت منتدى للشباب حددت جهات الحكومة جدول اعماله وطبيعة المشاركين واقتصر على شباب 5 نجوم ويتصدر جلساته الرئيس، فاعلم انك في اجتماع رسمي او معسكر حكومي وليس منتدى للشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com