الرئيسية » صوت اليسار » الزاهد يرفض دعوة الأزهري لزيارة القدس

الزاهد يرفض دعوة الأزهري لزيارة القدس

الزاهد : لست مهزوما مادمت تقاوم

رفض مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي دعوة الشيخ أسامة الأزهري لزيارة القدس والصلاة فى الاقصى دعما لصمود اهلها وقال :

  1. ان السادات زار القدس وصلى فى الاقصى واخترق حاجز الصوت والضؤ وخطب فى الكنيست وكان ردهم اعلان القدس عاصمتهم الابدية على مر الاجيال.
  2. وهى اضافت الى ذلك اعلان الكيان الصهيونى الدولة القومية لليهود ونقلت امريكا سفارتها واغلقت مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وانزلت العلم الفلسطينى واوقفت المساعدات للاونروا وشطبت قضية فلسطين.
  3. ان تل ابيب دأبت على الترحيب بالتنازلات العربية واستخدامها لصالحها وفى هذه الحالة سوف تستخدم زيارة المصريين وغيرهم لاعلام العالم ان القدس تحت سيادتها مفتوحة لاصحاب الديانات وهى لا تخشى من زيارات عابرة بل من صاحب الحق الاصيل ، اى انها ستسخدم هذه التدفقات لتاكيد سماحتها وتغذية تشددها.
  4. ان هذه الدعوة تمثل شذوذا وخرقا لموقف تاريخى للكنيسة المصرية بمنع حج المسيحين وزيارتهم للكيان الصهيونى تضامنا مع الشعب الفاسطينى.
  5. ان من يرفض التهويد ويدعم الصمود الفلسطينى عليه ان يهجر السلام الدافىء وصفقة القرن ويجاهر برفضه للعدوانية الصهيونية والامريكية ويعمل على بناء كتلة لدعم الحق الفلسطينى ويمتنع عن المناورات المشتركة مع دولة تتبنى سياسة عدوانية تجاه شعوبنا وشعوب العالم.
  6. المقاومة وتراكمها وتنمية قدراتها ومن اسلحتها رفض التطبيع ، حتى لو طالت مسيرتها ، هى ما يمكن ان تجبر عدوك على التراجع، وعلى الاقل فلست مهزوما مادمت تقاوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.