الرئيسية » أخبار » “الصناعة” تخفض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب

“الصناعة” تخفض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة قررت تخفيض سعر الغاز لمصانع الحديد والصلب من 7 دولارات إلى 4,5 دولار للمليون وحدة حرارية، وأن التخفيض سيعمل أيضا على تخفيض إيرادات الحكومة إلى 1,2 مليار جنيه ولكنه يوفر 1,4 مليار دولار في سعر الخام.
وأضاف وزير التجارة والصناعة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن صناعة الحديد والصلب عانت من توقف الغاز خلال العام المالي وارتفاع أسعار الغاز إلى ٧ دولارات ما أدى إلى أن تعمل المصانع بـ20 في المائة من طاقتها الإنتاجية، لافتا إلى أنه تم التباحث مع وزارة البترول في هذا الإطار.
وأكد أن التخفيض سيتم بشرط أن يعمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية وسيتم مراجعة تطبيق القرار كل ٣ شهور.. مضيفا أنه بهذا التخفيض يكون سعر بيع الغاز لمصانع الحديد بنفس سعر بيع الغاز للأسمدة.
وقال وزير التجارة والصناعة أن شركات الأسمدة ستقوم بتوريد كافة الكميات لوزارة الزراعة من الأسمدة على أن يتم السماح للشركات بتصدير باقي الكمية والسماح لها أيضا بالبيع مباشرة للمزارعين بعد إعطاء وزارة الزراعة صحتها.
وحول قرار دعم الصادرات قال الوزير إنه سيتم الدعم بقيمة 1,5 مليار دولار لمدة سنة وسيطبق على أربع قطاعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج وأنه بتحقيق الشركة زيادة 25 % عن صادراتها العام الماضي ستحصل على دعم 50 % من قيمة الدعم الذي تحصل عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com