الرئيسية » عربي ودولي » الضفة الغربية: الاحتلال يعتقل 32 فلسطينيا بينهم نائب وفتاتين

الضفة الغربية: الاحتلال يعتقل 32 فلسطينيا بينهم نائب وفتاتين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، (32) فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، غالبيتهم من الأسرى المحرّرين، وبينهم نائب، وفتاتان قاصران من مدينة القدس.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاتين تمارا أبو لبن (16 عاما)، من الطّور، وآلاء الرويضي (16 عاما)، من سلوان، في مدينة القدس المحتلة، عقب دهم منزلي ذويهما.
وأضاف أن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وخمسة من محافظة قلقيلية، وأربعة من محافظة أريحا، ، وأربعة من محافظة نابلس،وثلاثة من جنين، وثلاثة أيضا من محافظة بيت لحم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب عمر عبد الرازق مطر من سلفيت، وأشرف مصطفى توفيق دراغمة (39 عاما)، من طوباس.
وفي نعلين غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان صلاح تايه.
في سياق متصل، قضت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الأحد، بالإفراج عن قيادات ونشطاء مقدسيين بشرط الإبعاد عن المدينة، ومنع إجراء المقابلات الصحفية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود في تصريحات صحفية أن المحكمة قررت الإفراج عن كل من مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، وأمين سر فتح عدنان غيث، وناصر الهدمي وناصر عجاج ومحمد أبو الهوى، بشرط الإبعاد عن القدس لمدة 10 أيام، ومنع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 30 يومًا، ومنع إجراءات المقابلات الصحفية لمدة 50 يوما.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت هؤلاء القيادات والنشطاء المقدسيين الجمعة الماضي، خلال اقتحام منازلهم في القدس على خلفية الأحداث التي تشهدها المدينة المحتلة رفضا لإجراءات الاحتلال وتصديا لتثبيت الشرطة للبوابات الإلكترونية في مداخل المسجد الأقصى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com