الرئيسية » أخبار » القبض على ستة عمال من غزل المنيا …والتهمة الاعتصام والتجمهر

القبض على ستة عمال من غزل المنيا …والتهمة الاعتصام والتجمهر

نشرت التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي اليوم خبر ” القبض على ستة عمال من غزل المنيا …والتهمة الاعتصام والتجمهر”

حيث القت قوات الأمن فجر اليوم القبض على ستة من عمال شركة غزل المنيا، وتم احالتهم للنيابة التي وجهت لهم اتهامات بالامتناع عن العمل والتحریض عليه والتجمهر.
ولم يصدر قرار النيابة العامة حتي ساعته بالرغم من انتهاء التحقيقات بما يقرب الساعتين
وكان ما يقرب من 700 عامل من شركة غزل المنيا قد اعلنوا الاعتصام منذ يوم الثلاثاء الماضي، للمطالبة برفع غلاء المعيشة من 10 لـ200 جنيه، وحساب العلاوة الاجتماعية على اساسي المرتب لتكون 200 جنيه، رفع الارباح السنوية من خمسة اشهر الى ستة اشهر ونصف، ورفع حافز اليومية الى 300 جنيه بدلا من 225 ، الاستغناء عن كل ما من هم فوق سن الستين وتثبيت العاملين باليومية وابرام عقود تثبيت لهم، وتطبيق الحافز الاداري 75 جنيه على كافة العاملين ، وغيرها العديد من المطالب المشروعة للعمال.
وبالرغم من سلمية الاعتصام ومشروعية المطالب التي رفعها العمال، الا انهم فوجئوا بقوات الامن تقتحم مقر اعتصامهم داخل شركتهم فجر اليوم وتلقي القبض على كلا من عمرو فاروق سعد، وعماد منصور، اسلام يحيي، ايمن عتمان، عيد فهيم، محمد شعبان ومحمد كامل.
وتندد التعاونية القانونية بعمليات القبض وتدخل قوات الأمن في الاحتجاجات العمالية للحصول علي حقوقهم المشروعة طبقا للدستور والقانون وتؤكد علي مخالفة عمليات القبض للقانون حيث ان العاملين لم يرتكبوا ثمة جريمة معاقب عليها . وان القانون واجب التطبيق هو قانون العمل وان الجهة واجبه التدخل هي وزاره القوى العاملة ومديريتها .
كما تؤكد التعاونية علي تضامنها الكامل مع المطالب المشروعة للعاملين بمصنع غزل المنيا وتدعو كافة منظمات المجتمع المدني للتضامن ودعم العاملين بمصنع غزل المنيا.
#ادعموا_عمال_غزل_المنيا
#الحريه_للعمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com