الرئيسية » فن وثقافة » “القومي للترجمة” يحتفل باليوم العالمي للمرأة

“القومي للترجمة” يحتفل باليوم العالمي للمرأة

يناقش المركز القومى للترجمة مساء اليوم الأربعاء 3 كتب عن المرأة أصدرها مؤخرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور عزة خليل هالة كمال ، مصطفى محمود، وتدير الندوة سحر صبحي.
والكتاب الأول “نساء على القمة” يطرح موضوعا غاية في الأهمية وهو كيف تجمع المرأة بين العمل والأسرة، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على أكثر الأسئلة شيوعا وهو :كيف أن تعيش المرأة حياة ناجحة تدمج بين العمل والأسرة ، ونكتشف هذا من خلال خبرات 62 امرأة قائدة حققن أعلى درجات النجاح المهني والحياة الأسرية الرائعة فى نفس الوقت، وهو من تأليف ديانا إف هاليبرن وفانى إم شوينج ،ومن ترجمة مصطفى محمود.
والكتاب الثانى “مدخل إلى البحث النسوى ممارسة وتطبيقا” من تأليف شارلين ناجى هيسى-بايبر وباتريشا لينا ليفى، ومن ترجمة وتقديم هالة كمال، ويقدم هذا الكتاب مقاربة فريدة ومباشرة لتناول نطاق واسع من الرؤى النسوية حول المسار البحثى من أجل تجاوز الفجوة القائمة بين النظرية ومناهج البحث.
أما الكتاب الثالث فهو “النساء وإعادة خلق السياسات فى بلدان جنوب أفريقيا.. التفاوض حول الاستقلالية والإدماج والتمثيل” من تأليف جيسلا جيسلر ومن ترجمة عزة خليل، والكتاب عبارة عن بحث أجرته الكاتبة على بلدان الجنوب الأفريقي، وتركز فيه بشكل أساسى على خمس بلدان؛ زامبيا وزيمبابوى وناميبيا وبوتسوانا وجنوب أفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com