الرئيسية » فن وثقافة » “المشايخ” تفتتح الأيام الثقافية المصرية بالكويت

“المشايخ” تفتتح الأيام الثقافية المصرية بالكويت

افتتحت فاعليات الأيام الثقافية المصرية بالكويت بحفل لفرقة المشايخ للإنشاد الديني التابعة لفرقة النيل للآلات الشعبية.
وقال السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف في كلمته خلال الحفل “إنه مساء يجمع بلدينا في فضاء المحبة والتعاون لبناء مستقبل أفضل لأجيال هي في أشد الحاجة لأن نترك لها صورا مضيئة عن تاريخها وتراثها وحضارتها ومن ثم تثق في حاضرها وتبني مستقبلها”.
وأضاف أن الفرقة التي يقودها الفنان الكبير عبدالرحمن الشافعي هي واحدة من أهم الفرق التي تقدم هذا اللون في مصر، فقد استطاعت أن تحافظ على واحد من الفنون وتحمله للأجيال وتبهر العالم بما تقدمه.
ثم تحدث الملحق الثقافي المصري نبيل بهجت معربا عن سعادته بافتتاح الأيام الثقافية المصرية تحت عنوان “الفنون الإسلامية إبداع متجدد”، لإلقاء الضوء عما تمتلكه حضارتنا وما نستطيع أن نقدمه للعالم.
وقال” عندما شق النهر الأرض متجهاً نحو الشمال، استقر المصري بجواره، ونبتت الأرض بالبوص الذي صنع منه الفنان المصري أول ناي في تاريخ البشرية”.
وأضاف أن فرقة المشايخ تحمل لنا لونا نادرا من الفن هو الإنشاد الديني الذي يحمل وجه الفنون الإسلامية، فجميعنا يعلم كيف أضاف الوعي الإسلامي لحياة الأفراد وكيف طور أفكارهم وكيف صنع حضارة وفنونا.
وقدمت الفرقة عددا من الفقرات الغنائية التى نالت اعجاب الحضور من مختلف الجنسيات، وبعد انتهاء الحفل أشاد الحضور بالفرقة وتم تسليم دروع تكريم من الأمين العام المساعد للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي والسفير المصري لأعضاء الفرقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com