الرئيسية » قبلي وبحري » النائب عبد الحميد كمال: فساد ميناء بورتوفيق وهيئة البحر الأحمر موثق بالأدلة

النائب عبد الحميد كمال: فساد ميناء بورتوفيق وهيئة البحر الأحمر موثق بالأدلة

قدم النائب عبد الحميد كمال، عضو تكتل “25-30″، بلاغا إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل الدكتور هشام عرفات، بشأن فساد وإهدار المال العام بميناء بورتوفيق بالسويس، وهيئة موانئ البحر الاحمر.

وقال النائب، في بيانه: “نظرا للاوضاع المتردية بميناء بورتوفيق بالسويس وأهمال هيئة موانئ البحر الاحمر له بعدم تشغيل محطة سفر الركاب الجديدة، والتى تم تطويرها بحوالي 20 مليون جنيه ولم يتم استخدامها منذ سنوات سواء فى رحلات السفر ” الحج والعمرة ” وسفر العاملين فى الخارجين تحت حجج وهمية مردود عليها”.

وتابع النائب: “تجاهل رئيس الهيئة أصحاب السفن والمراكب التى أعلنت عن رحلات العمرة للموسم الماضي، إضافة إلى التعنت مع أصحاب السفن الصغيرة والمواعين وتحويل الميناء إلى مكان مغلق، ما تسبب فى مشاكل كثيرة أدت إلي ارتفاع معدل البطالة بين أبناء السويس وكافة العاملين فى الخدمات البحرية، ومن أصحاب اللانشات والعائمات “.

وأضاف: جاء ذلك “بالإضافة إلى تعطيل مهن التوريدات واصحاب الاشغالات البحرية ومكاتب الخدمات الملاحية من أعمال التوريدات والتوكيلات البحرية والخدمات الاخري المباشرة للأعمال اليومية والفنية داخل الميناء، وحتى جمعية حمالي الامتعة (الشيالين) التى تأثرت بسبب إهمال الميناء”.

واستطرد: “رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر تجاهل ميناء بورتوفيق، رغم حرص رئيس الجمهورية على إنشاء اللجنة العليا لتطوير الموانئ المصرية، إلا أن هيئة الموانئ البحر الأحمر ورئيسها مشغولة باعمال أخري باعتبارة نقيب المهندسين بالقاهرة، فيما بين الإهمال للأعمال الأساسية بميناء بورتوفيق وتشهد بذلك تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات والتقارير الرقابية الأخري، فضلا عن العديد من المحاضر والتقارير التي تكشف اهمال لميناء والأمر مدعوما بالصور والمستندات والوثائق”.

واختتم النائب: “السيد رئيس المجلس برجاء توجيه بلاغي إلى السيد رئيس الوزراء ووزير النقل، باعتبار أن الأمر خطير ويهدد أقدم ميناء للحجاج والتجارة فى مصر، وهو ميناء السويس (بورتوفيق) ويؤثر ذلك على ارتفاع نسب البطالة والتأثير السلبي على الاقتصاد الوطني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com