الرئيسية » عربي ودولي » الناتو يعلن عدم تخليه عن أفغانستان

الناتو يعلن عدم تخليه عن أفغانستان

قال الجنرال جون دبليو. نيكلسون قائد مهمة الدعم الحازم في أفغانستان التي يتزعمها حلف شمال الأطلنطي (ناتو) اليوم الثلاثاء إن الحلف العسكري لن يتخلى عن أفغانستان.
ونقلت وكالة أنباء خامة برس الأفغانية في نشرتها باللغة الانجليزية عن نيكلسون قوله : أثناء زيارة لإقليم قندوز الشمالي ” ربما تكونوا سمعتم أن طالبان ترغب في السيطرة على قندوز مرة أخرى .. لن يفعلوا “.
وأضاف ” طالبان تريدكم أن تتصورا أن الحكومة والتحالف سيتخليان عنكم .. لن نفعل ، طالبان تتصور انها بتهديدكم انتم شعب أفغانستان الشجاع سوف تستسلمون لها وانتم لن تفعلوا ذلك “.
ورافق الجنرال في الزيارة وزير الدفاع محمد معصوم ستانكزاي و القائم بأعمال وزير الداخلية تاج محمد جاهد.
والتقى نيكلسون مع ممثلين لمنظمة أطباء بلا حدود و أفراد من أسر الضحايا وشيوخ قندوز. وقدم نيكلسون تعازيه فيمن قتلوا في قصف مستشفى في الثالث من شهر اكتوبر الماضي.
وأضاف ” لقد جئت إلى قندوز شخصيا لكي أقف أمام أسر وشعب قندوز ولاقدم اعتذارا عن الحادث الذي نجم عنه تدمير مستشفى وأسفر عن سقوط قتلى من ضمنهم أفراد من طاقم المستشفى ومرضى ومواطنين … أشعر بالآسى معكم حيال مصابكم و معاناتكم وأطلب منكم العفو والسماح “.
وكان مسلحو طالبان قد استولوا لفترة قصيرة على قندوز العام الماضي وهو ما اضطر الولايات المتحدة للتدخل وتنفيذ غارات جوية لدعم القوات الافغانية التي تمكنت من استعادة السيطرة على الاقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.