الرئيسية » أخبار » التيار المدني الديمقراطي يعقد اللقاء الثالث ل” رفض التعديلات الدستورية”

التيار المدني الديمقراطي يعقد اللقاء الثالث ل” رفض التعديلات الدستورية”

عقد التيار المدني الديمقراطي اللقاء الثالث أمس في افتتاح المقر المركزي لحزب التحالف الشعبي الإشتراكي  وقد نظم النادي السياسي للتحالف اللقاء تحت عنوان ” لماذا نرفض التعديات الدستورية ” ،  وهي الفعالية الافتتاحية لمقر الحزب الجديد  واللقاء الثالث في حملة الحركة المدنية الديمقراطية بعد لقائي المنصورة والاسكندرية .

هذا وحضر اللقاء عدد من شباب و قيادات و كوادر الحزب  والحركة المدنية وعلي رأسهم المهندس محمد سامي رئيس حزب تيار الكرامة والاستاذ فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي والاستاذ مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي والاستاذ خالد دواود من حزب الدستور والدكتور مجدي عبدالحميد المتحدث بأسم الحركة المدنية الديمقراطية ومن قيادات الحركة المدني حضر الدكتور عبدالجليل مصطفي والاستاذ حمدين صباحي والدكتور مصطفي كامل السيد .

ناقش الحضور التعديات الدستورية وتأثيراتها وكيفية مواجهتها وكذلك كيف تتوحد الحركة المدنية حول شعار مشترك لرفض التعديلات سواء بالدعوة للتصويت ( لا ) أو المقاطعة .

وتوالت الكلمات التي أكدت علي ضرورة توحيد موقف الحركة المدنية الديمقراطية وأن معركة التعديلات الدستورية حلقة من سلسلة طويلة في نضالنا الديمقراطي من اجل قيم دولة المواطنة المدنية الديمقراطية .

وان أكثر من 118 من شباب الحركة المدنية الديمقراطية تم القبض عليهم لمعارضتهم للتعديلات الدستورية . وان مهمتنا هي بناء مرتكزات لحركة مستمرة من أجل التغيير .

وأكد مدحت الزاهد في كلمته علي إننا خضنا انتخابات النقابات العمالية في ظل قوانين فاسدة ولم نقاطعها وخضنا انتخابات النقابات المهنية ايضا في ظل قوانين جائرة وفي ظل القانون 100 بل وخوضنا انتخابات مجلس النواب في ظل قوائم مطلقة ترسخ لقيم الاستبداد ولكن كان من المهم ان لا نتخلف عن هذه المعارك والنزول للجماهير وشرح مواقفنا.

وأن المشاركة معركة والمقاطعة ايضا معركة وليست مقاطعة لنجلس ضمن حزب الكنبه وقال الزاهد ان حزب التحالف سيحدد موقفه النهائي عقب اجتماع لجنته المركزية يوم السبت القادم وخلال الاسبوع تكون كل احزاب الحركة المدنية قد استطلعت اراء قواعدها حتي يمكن ان نصل لموقف مشترك نعلنه خلال مؤتمر صحفي ونحدد موقفنا الواضح لجماهيرنا.وستتوالي اللقاءات بيننا وبين الجماهير في مختلف المواقع لتوضيح اسباب رفضنا للتعديلات الدستورية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com