الرئيسية » أخبار » الهلالي الشربيني تطوير 50 مدرسة مع مؤسسة خيرية

الهلالي الشربيني تطوير 50 مدرسة مع مؤسسة خيرية

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني مشروع تطوير 50 مدرسة مع مؤسسة (فودافون مصر) لتنمية المجتمع، مؤكدا أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تطوير العملية التعليمية.
وقالت وزارة التربية والتعليم – في بيان اليوم /الجمعة/ – إن الهلالي اجتمع مع رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع المهندس محمد حنة، لبحث مشروع تطوير 50 مدرسة ابتدائية، في 3 محافظات في المناطق الأكثر احتياجا، وهى سوهاج، والأقصر، والفيوم.
ووجه الوزير بأن تقوم المؤسسة بالمشاركة في تقديم خدماتها في مدارس الجيزة المثقلة بالكثافة والأكثر قربا للمؤسسة، كما رحب بعمل تصور لبروتوكول تعاون بين الوزارة والمؤسسة لتطوير التعليم.
وتم مناقشة تفاصيل المشروع الذي تضمن تطوير 50 مدرسة ابتدائية، حيث يشمل برنامج التطوير البنية الأساسية، والمعامل، والتجهيزات، والصيانة، بجانب عمل فصول محو الأمية لأولياء الأمور في القرى والمناطق العشوائية المختارة، بالإضافة إلى عمل قاعدة بيانات عن تقييم المدارس في المحافظات المختارة.
من جهته، عرض حنة دور المؤسسة في تقديم الدعم في مجال التعليم لعدة مشروعات من أهمها محو الأمية، ومشروع (مدرستي) وهو مشروع تطوير المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية في القاهرة، والبحر الأحمر، وبورسعيد، من خلال تطوير البنية الأساسية وتجهيزات المدارس والصيانة والمعامل، بجانب مشروع “التعليم أولاً” القائم على تدريب المعلمين، وكذلك عمل قوافل طبية في مناطق مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com