الرئيسية » أخبار » بالفيديو : محاوات غاضبة لإقتحام قسم المقطم بعد وفاة محتجز ، ورواد التواصل ” خالد سعيد جديد”

بالفيديو : محاوات غاضبة لإقتحام قسم المقطم بعد وفاة محتجز ، ورواد التواصل ” خالد سعيد جديد”

حاول عدد من المواطنين اقتحام مقر قسم شرطة المقطم شرق العاصمة القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 6  يناير   2018  على خلفية وفاة شاب محتجز  يدعي ” محمد عفروتو “ويبلغ من العمر 22 عاماً   داخل المقر الأمني .

و قالت جريدة “أخبار اليوم”  الحكومية ، أن “عدداً من الأهالي حاولوا إشعال النيران في قسم الشرطة، مما دفع القوات الموجودة بإطلاق الأعيرة النارية، في محاولة لتفريق الأعداد المتجمهرة من الأهالي”.

الصحيفة أشارت أيضاً إلى أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة دفعت بعدد من المدرعات بالإضافة إلى عدد من قوات الأمن المركزي، في محاولة للسيطرة على الوضع، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية أحبطت محاولة الاقتحام.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو للمحتجين بالقرب من قسم شرطة المقطم، وأظهر أحدها هروب عدد من المحتجين بعدما سُمعت أصوات طلقات نيران لتفريق المحتجين.

فيما شبه عدد من المرتادين لمواقع التواصل  الاجتماعي ما حدث بأنه إعادة لنموذج خالد سعيد جديد خاصة بعد تواتر أنباء على موقع التواصل الإجتماعي Facebook بمحاولة ضغط إدارة القسم  على ذوي القتيل بأن وفاته جاءت نتاج جرعة مخدرات زائدة كما سلف الذكر مع الشهيد خالد سعيد شهيد الأسكندرية في 2010 .

وعن الموقف الرسمي لوزارة الداخلية أكدت مصادر أمنية أن مدير أمن القاهرة  اللواء خالد عبد العال يشرف بنفسه على جمع التحريات عن الواقعة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*