الرئيسية » أخبار » بعد إلغاء تظاهرة جامعة الدول الزاهد و نجيدة يقاضيان رئيس الوزراء و وزير الداخلية
التيار الديمقراطي (صورة أرشيفية)

بعد إلغاء تظاهرة جامعة الدول الزاهد و نجيدة يقاضيان رئيس الوزراء و وزير الداخلية

أقام تحااف التيار الديموقراطي ، دعوى قضائية اليوم الخميس، ضد رئيس الوزراء ووزير الداخلية ومأمور قصر النيل ومحافظ القاهرة لمنع الوقفة الاحتجاجية للقوي الوطنية التي كان مقررا لها الأحد الماضي أمام مبني جامعة الدول العربية للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

  وأقام الدعوى نيابة عن التيار الديموقراطي كلا من مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي و عضو المجلس الرئاسي للتيار ، والمحامي طارق نجيدة القيادي بالتيار الديموقراطي.

 وقال نجيدة  في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  إننا  لن نصمت أو نتوقف عن طرق كل الأبواب وأننا لن ندع حق التظاهر أسيرا بيد سلطة تهدره وتدهسه وتدهس الدستور تارة مستخدمة القوة المفرطة تارة ومطاردة المتظاهرين وحبسهم واتهامهم بقضايا مروعة غير صحيحة تارة أخرى، مشيرا إلى أن السلطة تستخدم المنع الإداري للتظاهرات وتستخف بحق التظاهر الذي أقره الدستور.

وكانت وزارة الداخلية، رفضت السبت الماضي، طلبا سبق أن تقدمت به أحزاب وشخصيات عامة، إلى قسم قصر النيل، للإخطار بتنظيم مظاهرة أمام مقر جامعة الدول العربية بجوار ميدان التحرير احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال ، ونقل سفارتها إليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*