الرئيسية » أخبار » بن سلمان يحاول الدفاع عن مملكته قائلاً “بأموالنا أشترينا “، و مراقبون : ترامب هو الأكثر صفاقة
العلاقات السعودية الأمريكية

بن سلمان يحاول الدفاع عن مملكته قائلاً “بأموالنا أشترينا “، و مراقبون : ترامب هو الأكثر صفاقة

تقرير : يحيي الجعفري

دافع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن المملكة العربية السعودية بعد تصريحات ترامب التي رددها ثلاث مرات  في مؤتمر بالولايات المتحدة بين أنصاره بأن آل سعود لن يستمروا في السلطة حال توقف الإدارة الأمريكية عن الدعم العسكري الأمريكي لهم .

وقال بن سلمان في مقابلة مع شبكة بلومبيرج الأمريكية بثت الجمعة “أحب العمل مع ترامب كما تعرفون، مؤكداً أن أي صديق سيقول أموراً جيدة، وأخرى سيئة”.

وأضاف ولي العهد السعودي “نعتقد أن كل الأسلحة التي نحصل عليها من الولايات المتحدة الأمريكية يتم دفع ثمنها، ليست أسلحة بالمجان. ومن ثم فمنذ أن بدأت العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، اشترينا كل شيء بالمال”.

كما تحدث ولي العهد السعودي عن صفقة كبيرة خلال أسبوعين، وجاء ذلك ردا على سؤال أحد صحفيي بلومبرج، حيث قال محمد بن سلمان إن صافي الاستثمار الأجنبي في سوق الأسهم السعودية ارتفع 40.4٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

وأضاف محمد بن سلمان لننظر إلى أرقام 2018 إنها أعلى من أرقام 2017 بنسبة 90% وهذا يعني أننا نسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن تلك الزيادة كانت في الربعين الأولين من العام مقارنة بالربعين الأولين من عام 2017.

فيما رأي مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب هو  التعبير الأكثر صفاقة عن سياسة الابتزاز الامريكى التي تواصلت عبر العهود مرة باستخدام فزاعة مصر ومرة بفزاعة العراق وسوريا ومعظم الوقت باستخدام فزاعة إيران وذلك بهدف استنزاف موارد المملكة وتعميق تبعيتها وتنشيط دور الاحتكارات الامريكية وعلى الأخص احتكارات السلاح التي تزدهر اعمالها بتوتير حاد للعلاقات الدولية وتنشيط بؤر النزاعات الإقليمية والدولية فهى مثل الحانوتى تنتعش كلما علا صراخ الضحايا وارتفعت طبول الحرب . ولعبت فزاعات سقوط السعودية بغزو خارجى دورا في اصطفاف حكامها مع كل القوى الرجعية وجماعات الإرهاب ووضعتها بإمتياز في موقف معادى لمصالح الشعوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com