الرئيسية » أخبار » بيان رسمي : ماذا ومن يتخفى خلف الحملة الهمجية عل جزيرة الوراق؟؟

بيان رسمي : ماذا ومن يتخفى خلف الحملة الهمجية عل جزيرة الوراق؟؟

 

أدعت السلطات أنها هاجمت جزيرة الوراق وأهاليها، بحملة عسكرية من الجيش والشرطة، بغرض إنفاذ القانون وإزالة المبانى المخالفة، وهو حق يراد به باطل، فهذه الحملة ليست سوى سحابة من الدخان لاخفاء المخطط القديم الجديدالمسمى ” تطوير شمال الجيزة “، وتعتبر جزيرة الوراق هى ” الكعكة الكبرى ” فى هذا المشروع المجهول، علاوة على المتبقى من ارض مطار امبابة.

هذا المشروع المخفية تفاصيله عن أهالى امبابة والوراق، رغم أحكام القضاء بالكشف عن هذه التفاصيل، و بما تحويه من إزالة للمساكن وأماكنها وحجمها وكيفية التعويض…الخ

إن هذه الحملة الهمجية التى أسفرت عن استشهاد الشاب سيد الطفشان، دفاعاً عن الأرض والسكن، هى مقدمة للاستيلاء على كامل جزيرة الوراق، وأراضٍ فى كامل حى شمال الجيزة، وأرض مطار امبابة، تحت مسمى التطوير. ( ومقدمة أيضاً لما هو مخطط لباقي جزر النيل )

ولقد أثبتت  مقاومة أهالى الجزيرة لهذه الحملة، واجبارها على الانسحاب، على مدى ضيق الآفق والفساد، الذى جعل الأجهزة الأمنية  مجرد اداة للمصالح المختفية خلف هذا المشروع، وهذا ما يعيه الاهالى بوضوح.

ان حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، يؤكد تضامنه الكامل مع اهالى جزيرة الوراق ، الواقعة تحت حصار اجهزة الدولة  ، و يؤكد على الحق فى الحياة والارض والسكن والمعلومات، التى نص عليها الدستور، ويحيى مواجهة الاهالى السلمية لهذه الحملة الشرسة غير محسوبة العواقب والتداعيات.

ويناشد الحزب أهالى الجزيرة وامبابة والوراق، وكل الفاعليات ذات المصداقية، ان تنظم نفسها ، باعتباره البديل الوحيد لمواجهة الفساد والانحياز الاجتماعى الصارخ للاقلية على حساب الاغلبية، والاستبعاد من المشاركة.

 

عاش كفاح الشعب المصرى   من اجل العدل والحرية

القاهرة في 17/7/2017

عن يحيى الجعفري

يحيى الجعفري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*