الرئيسية » صوت اليسار » بيان من «الشيوعي الفلسطيني» حول «المصالحة الفلسطينية»

بيان من «الشيوعي الفلسطيني» حول «المصالحة الفلسطينية»

يا جماهير شعبنا المقاتل أيها المسحوقين بين مصالح المتناحرين من تجار الدماء وانياب الاحتلال، يا من أسقطتم كل مخططات التصفية للقضية الفلسطينية. ان مصلحة الشعب وجماهيره الكادحة تتطلب الوحدة في مواجهة العدو المشترك، وحدة تمتين البيت الفلسطيني وتصليب الموقف في وجه المخططات الصهيوامريكية بحق شعبنا وأمتنا.

يا أبناء شعبنا إن وحدتنا الوطنية وضرورتها لا يختلف عليها اثنين، وحدة وطنية عمادها مصالح شعبنا أولاً وقضيته العادلة، وإن أية وحدة لا تبنى على هذا الأساس باطلة، فلا وألف لا لاتفاق المتناحرين لصالح تمرير أجندات خارجية، أو وحدة ومصالحة الهدف منها الحصول على قبول دولي لكل ما يحمل هذا القبول من تنكر لتضحيات وطموحات شعبنا بالحرية والاستقلال.

يا أبناء شعبنا بقدر توقنا ولهفتنا لوحدة أبناء شعبنا بقدر ما نخشى أن تمطتي هذه الوحدة فرسان التطبيع الساعين لرضى دولة الكيان وأمريكا، نخشى أن مؤشرات الرضى الصهيوأمريكي عن المصالحة مع وجود تطمينات يقدمها البعض لدولة الكيان الهدف منها تتدجين المقاومة تمهيداً لتصفية القضية بما يسمى صفقة العصر. إن تخوفنا المشروع من مخططات تطويع المقاومة واخماد جذوة النضال بوجه المحتل الصهيوني عبر وسائل عجزت كل أساليب وآليات الاحتلال عن تحقيقها له مايبرره.

يا أبناء شعبنا إننا في الحزب الشيوعي الفلسطيني اذ نؤكد أن وحدة أبناء هذا الشعب هي البوصلة لتحقيق أمانيه وطموحاته، وحدة أساسها التمسك بكامل حقوق شعبنا في فلسطين باقامة الدولة الديمقراطية الواحدة على كامل فلسطين التاريخية، وعودة وتعويض اللاجئين، وحدة تصليب الموقف لا وحدة تذويب الأماني والحق الفلسطيني في دهاليز الأروقة الدولية، وحدة ترضي شعبنا وليس رضى أمريكا ومن دار ويدور بفلكها .

يا شعبنا المناضل إن تخوفنا المشروع كحزب شيوعي فلسطيني ليس اعتباطا أو وضعاً للعصي في دواليب المصالحة، بل هو مبني على تحديات تواجه شعبنا وقواه الحية، وأول هذه التحديات ستظهر بالتعامل مع إعادة تفعيل وتصويب منظمة التحرير الفلسطينية وبنائها على أسس ثورية ديمقراطية، وثاني هذه التحديات آليات التعاطي الفلسطيني الفلسطيني مع الفعل المقاوم، وثالث هذه التحديات وحدة القرار الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة “كل فلسطين”، إن آلية التعاطي مع هذه التحديات هي مؤشر ومحدد لأبناء شعبنا بنجاح هذه المصالحة.

عاشت وحدة شعبنا بوصلة النضال
المجد للشهداء فلسطين
الحرية للاسرى
الحزب الشيوعي الفلسطيني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com