الرئيسية » أخبار » تحالف الدقهلية يناقش قانون المعاشات الجديد

تحالف الدقهلية يناقش قانون المعاشات الجديد

نظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالدقهلية أمس الجمعة ندوة حول قانون المعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019 ما له وما عليه . وقد تحدث في الندوة إلهامي الميرغني أمين عام مجلس الأمناء وأدار الحوار الزميل طارق البربري أمين محافظة الدقهلية .

حضر الندوة لفيف من قيادات ومفكري الدقهلية علي رأسهم الدكتور شفيق الجزار والاستاذ طلعت مأمون والأستاذ محمد سرحان نقيب المحامين الأسبق بالدقهلية والطبيب والأديب الدكتور رضا البهات وعدد من اعضاء وقيادات حزب التحالف الشعبي بالدقهلية واصدقاء الحزب .

أوضح الميرغني في عرضه للقانون أبرز الاختلافات بين القانون القديم والقانون الجديد وأهم المخاطر المترتبة علي تطبيق القانون وضياع أموال المعاشات ، وكيف صنف القانون المؤمن عليهم إلي طبقات وفئات لكل منها ميزات ونظام في حساب المعاش مختلف عن باقي الفئات الأخري.

ثم أدار طارق البربري أمين الدقهلية حوار هام حول أهم سلبيات القانون وأهم المخاطر التي ستواجه أصحاب المعاشات وإشكاليات تنظيم اصحاب المعاشات في ظل قانون النقابات العمالية الأخير وأهمية توحيد صفوف كل اصحاب المعاشات من أجل حقوقهم المشروعة واسترداد أموالهم وتحسين معاشاتهم.

ونوقشت كافة التساؤلات التي تتردد حول حرمان صاحب المعاش من معاشه في حالة العمل وحرمان المطلقة من المعاش وهي نصوص تخص المستحقين ولا تشمل اصحاب المعاشات وتم الرد علي كافة التساؤلات الشائعة حول القانون الجديد وبدء تطبيقه.

وقد اتفق علي عقد لقاءات أخري حول القانون يتحدث فيها خبرءا آخرين في أنظمة التأمينات الاجتماعية من أجل بناء المعرفة اللازمة لتنظيم حملة للدفاع عن حقوق اصحاب المعاشات.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com