الرئيسية » أخبار » جامعة أسيوط: انطلاق المبادرة الرئاسية لبنك المعرفة المصري

جامعة أسيوط: انطلاق المبادرة الرئاسية لبنك المعرفة المصري

شهدت جامعة أسيوط انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لبنك المعرفة المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر الماضي وذلك تحت رعاية المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة .
انطلقت المبادرة اليوم الأربعاء بمسيرة طلابية تقدمها رئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص ومدير وحدة المكتبة الرقمية المركزية بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور خالد عبد الفتاح والدكتور محمد حسن جاد الله استشاري وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات ومشاركة نحو 80 طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة .
وأشاد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص بمبادرة بنك المعرفة والتي ترتكز على إنشاء قاعدة للمعرفة تربط مصر بكافة المؤسسات العلمية والبحثية في كافة دول العالم ، قائلا إن هذه المبادرة ستعمل على توفير مناخ علمي متقدم وبيئة بحثية ملائمة للاستثمار في بناء عقل وفكر الإنسان.
ومن جانبه .. قال المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة الدكتور حسني إبراهيم أن المشروع يمثل نقطة نجاح وخطوة حقيقة نحو بناء مجتمع متعلم يقوم علي أساس إتاحة كافة المعلومات بشكل ميسر لكافة أطياف المجتمع المصري ، متوقعا أن يساهم المشروع في تطوير المجال التعليمي ومنظومة البحث العلمي من خلال تحقيق الاستفادة القصوي من مصادر المعرفة والمعلومات المتاحة .
وقال مدير وحدة المكتبة الرقمية المركزية بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور خالد عبد الفتاح ، إن المجلس الرئاسي ساهم في دعم هذا العمل المعرفي مستهدفاً تطوير العملية التعليمية وتفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة.
وأشار عبد الفتاح إلى أن الرسالة الأساسية لبنك المعرفة تقوم علي أساس التعلم وليس التعليم وذلك من خلال الاعتماد علي قنوات تتيح الوصول للمعرفة ومصادر المعلومات القائمة علي أصول علمية والخاضعة لدورات من التحكيم المعتمد والتي من شأنها بناء عقل ناقد وواع يساهم في نقل المجتمع المصري من مجتمع تقليدي إلى مجتمع متعلم ومفكر ومبتكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com