الرئيسية » أخبار » جامعة القاهرة تحتفل بـ”يوم المرأة المصرية”

جامعة القاهرة تحتفل بـ”يوم المرأة المصرية”

تنظم وحدة مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة، غدا “الأحد”، عددا من الفاعليات والأنشطة بمشاركة الطلاب والأساتذة ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك بمناسبة يوم المرأة المصرية، برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

وتتضمن الفاعليات – التى تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل- عروض رياضية وموسيقية ومسرحية بمشاركة الطلاب وغناء لفريق “الراب” ، وندوات تعريفية عن دور الجامعة في مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة.

كما تتضمن الفاعليات، حلقات نقاشية ومحاضرات يتحدث فيها مسئولون من وحدة مناهضة التحرش ومن منظمات المجتمع المدني حول دور المرأة وحقوق المساواة فى المجتمع.

وأشارت الدكتور مها السعيد رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، أنه سيتم في إطار الفاعليات التي تقيمها الوحدة بمناسبة يوم المرأة المصرية، ندوة بكلية الحقوق بالجامعة يوم الأحد عن دور الجامعة فى مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة من الجانب القانونى، وندوة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يوم الثلاثاء بعنوان: “المرأة المصرية في السياسة والاقتصاد”، وندوة توعية بكلية الآداب حول الاجراءات حيال التحرش.

وتقام بكلية دار العلوم ندوة يوم الأربعاء بعنوان: “الرجل والمرأة بين الدين والمجتمع”، ومسرحية قصيرة يقدمها الطلاب.

وقالت الدكتورة غادة على، منسقة الأنشطة بوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة أن الفاعليات التي تقيمها الوحدة تهدف إلى تنمية وعي الطلاب بدعم المساواة بين الرجل والمرأة، ونشر التوعية حيال مواجهة التحرش والعنف ضد المرأة .

ويشارك في الفاعليات أساتذة وطلاب من جامعة القاهرة بالإضافة إلى شخصيات ورموز تمثل المجتمع المدني، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم عروض رياضية للبنات في الصالة المغطاة بملاعب الجامعة، بالإضافة إلى مسابقات الشعر والرسوم الكاريكاترية فى بعض الكليات، والعروض الغنائية لفريق الراب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com