الرئيسية » أخبار » جامعة بني سويف تقرر بدء الدراسة بقسم الآثار

جامعة بني سويف تقرر بدء الدراسة بقسم الآثار

وافقت لجنة قطاع الآداب المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، على بدء الدراسة بقسم الآثار بكلية الآداب بجامعة بني سويف ابتداء من العام الجامعي القادم 2016-2017.
وقال رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي إن ذلك يأتي في إطار استمرار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الموضوعة للجامعة نحو استخدام منظومة إنشاء كليات جديدة تفيد المجتمع ، مشيرا إلى أن إنشاء قسم الآثار يمنح الخريجين فرصة الحصول على درجتي الليسانس في الآثار المصرية القديمة وفي الآثار الإسلامية.
وأضاف أن القسم يهدف إلى تأهيل الطلاب علميا للارتقاء بمستواهم ولتحقيق مهارات الجمع بين العلم والتخصص، وكذلك رفع مستوى الطالب وإعداده لكي يتناسب مع متطلبات سوق العمل بعد التخرج، بالإضافة لتنمية مهارات البحث العلمي الميداني عن طريق تدريب الطالب تدريبًا ميدانيًا في المتاحف والمواقع الأثرية بهدف إكسابه المهارات اللازمة لمن يعمل في حقل الآثار والمتاحف والمواقع الأثرية وذلك لإيجاد صلة بين الدارسين ومجالات العمل.
وأوضح أن اللجنة أوصت خلال زيارتها للجامعة في تقريرها بتفعيل قسم الآثار بجامعة بني سويف، وقد تأكدت اللجنة من توافر الإمكانات المادية والبشرية المؤهلة لبدء الدراسة في القسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com