الرئيسية » أخبار » جمعية نقاد السينما تعرض فيلم سميح منسي ” مقاهي وأزمنة “

جمعية نقاد السينما تعرض فيلم سميح منسي ” مقاهي وأزمنة “

العرض الأول لفيلم ” مقاهي وأزمة بعد عشر سنوات من إنتاجه

نظمت أمس جمعية نقاد السينما المصريين العرض الأول للفيلم التسجيلي “مقاهي وأزمنة” للمخرج سميح منسي. وهذه هي المرة الأولي التي يعرض فيها الفيلم جماهيرياً بعد عشر سنوات من إنتاجه.حضر لفيف من المخرجين والفنانين ومحبي السينما وأمتلئت مقاعد القاعة ووقف البعض لمتابعة الفيلم الذي استمر عرضه 52 دقيقية وأدار الحوار الناقد محسن ويفي.

الفيلم من إنتاج شركة التقدم وسيناريو جمال صدقي وتعليق الفنان عبدالرحمن أبو زهرة. يذكر أن “منسي” مخرج مصري، ولد عام 1960، حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة وكان ضمن صفوف الحركة الطلابية بجامعة القاهرة ، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج مع العديد من المخرجين منهم: أشرف فهمي، محمد خان، إنعام محمد علي ، كما أخرج العديد من الأفلام منها: واحد كابيتشينو٬ ذاكرة وقائع، أوان البحر، الشيخ يُغني (عن الشيخ إمام)، إضافة إلى فيلم نازلين التحرير الذي أرخ لثورة يناير.

استطاع سميح من خلال متابعة تاريخ المقاهي في مصر عرض لأهم التطورات السياسية والاجتماعية في مصر ، كما عرض لدور المقاهي في نشر الثقافة والفنون والإداب وتطور دورها عبر سنوات حتي وصلنا لعصر مقاهي العولمة.سرعة ايقاع الفيلم والابهار والدمج بين اللقطات التاريخية واللقطات الحديثة وتعقيبات نخبة من المثقفين والفنانين والأدباء في بانورما تاريخية اجتماعية .

طالب الحضور بضرورة تكرار العرض الجماهيري للفيلم وأن ابداع مكتمل بهذا الشكل المبهر لابد وان يصل للجمهور في كل مكان.

واليوم كتب سميح منسي علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يشكر كل من حضر الفيلم وخاصة القادمين من خارج القاهرة . كما وعد جمهور الحضور بأن يقوم بعرض الفيلم فى قاعة ومكان عام أكبر وأوسع .. وفى حينها سيعلن بدعاية أكبرعن ميعاد ذلك العرض القادم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com